وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الجنوب يشرف على انتخابات مؤسسة "نعم نستطيع" ومركز الاتحاد الشبابي

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 17:09 )
مجلس الجنوب يشرف على انتخابات مؤسسة "نعم نستطيع" ومركز الاتحاد الشبابي
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: أشرفت دائرة الشباب في المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجنوب على انتخابات مؤسسة "نعم نستطيع" في الخليل، بحضور رامي الجعبري مدير المؤسسات في وزارة الداخلية.

وصادقت الهيئة العامة على التقريرين: الاداري والمالي، ومصادقة المحاسب القانوني، وفتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الإدارية، وفاز بالتزكية كل من: مراد الطردة، بسام زعارير، ناصر ارزيقات، غيداء ابو ريان، ضياء دودة، هبة نجاجرة، معتصم رزيقات، مروة تميم وسنابل شرحة، وتمت المصادقة على رفع عضوية الهيئة الادارية من 7-9 أعضاء ودورة الهيئة من 2-4 سنوات.
وجاءت الانتخابات في ظل اجواء ديمقراطية وحيوية، وعقب اجراء الانتخابات عقدت جلسة للهيئة المنتخبة لتوزيع المهام على النحو التالي: مراد الطردة رئيسا للهيئة الادارية، مروة تميم نائبا للرئيس، ضياء دودة أمينا للسر، ومعتصم رزيقات امينا للصندوق.

وكان المجلس الاعلى ووزارة الداخلية اشرفا على انتخابات مركز الاتحاد الشبابي في التجمع البدوي "أم الخير" و "خشم الدرج"، وجرت الانتخابات بعد قراءة التقريرين: الاداري والمالي ومصادقة المحاسب القانوني بفوز كل من: محمد الفقير، عودة الهذالين، محمود شعيب، محمد علي، اسماعيل داوود، سارة عبدالله وكاملة أحمد.
واعتبر محمد الهيموني مدير دائرة الشباب أن انتخاب سيدتين في التجمع البدوي قصة نجاح للتجمع وللمؤسسة، مشيرا الى انها تصب في اطار تفعيل مكانة الشابات في التجمعات البدوية بتواجدهن في المؤسسات.

يذكر أن الاتحاد يشرف على بناء ضخم يشمل مركز متعدد الأغراض بتمويل من "ACF" منظمة العمل ضد الجوع، وأكد أن المجلس الأعلى يدعم بكافة الامكانات المتاحة هذه الجهات لوقوعها في مناطق يتطلب فيها تعزيز صمود المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم.
وعقدت الهيئة الادارية اجتماعها الأول في مقر الخيمة البدوية المجاور لمستوطنات جبل الخليل، وتم توزيع المناصب على الأعضاء كما يلي: محمد الفقير رئيسا للمركز، محمود شعيب نائبا للرئيس، سارة عبدالله امينا للسر، اسماعيل داوود امينا للصندوق. وكانت الهيئة العامة قد صادقت على زيادة دورة الهيئة الادارية الزمنية من 2-4سنوات لتتمكن من اشرافها على المشاريع.

وعقد اجتماع موسع في "خشم الدرج"، ضم وجهاء وشيوخ "أم الخير"، ترأسهم ابراهيم الهذالين رئيس المجلس المحلي في "خشم الدرج"، تمحور حول مناقشة سبل تطوير المؤسسة الشبابية واشراك أكبر عدد ممكن من الشباب في عضوية المؤسسة.