وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاربعاء :الظاهرية امام القوة الجوية في الدوحة

نشر بتاريخ: 26/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 18:26 )
الاربعاء :الظاهرية امام القوة الجوية في الدوحة

الدوحة - معا : يخوض نادي القوة الجوية العراقي مواجهة قوية عندما يلتقي مع الظاهرية الفلسطيني يوم الأربعاء على ملعب نادي الوكرة في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا الوحدة السوري مع العروبة العماني على الملعب البلدي في صيدا.

ويتصدر القوة الجوية ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الظاهرية الذي خاض ثلاث مباريات والعروبة، و3 للوحدة الذي خاض ثلاث مباريات أيضا.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 11 أيار/مايو المقبل، حيث يلتقي العروبة مع القوة الجوية في صور، والظاهرية مع الوحدة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز القوة الجوية على الظاهرية 2-0 في الخليل والعروبة على الوحدة 2-1 في صور بعمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز القوة الجوية على العروبة 2-1 في الدوحة وعلقت مباراة الوحدة مع الظاهرية، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على القوة الجوية 5-2 في صيدا وتعادل العروبة مع الظاهرية 1-1 في صور، وشهدت الجولة الرابعة فوز القوة الجوية على الوحدة 1-0 في الدوحة والظاهرية على العروبة 2-0 في الخليل.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

القوة الجوية - الظاهرية
طالب علي هادي مدرب القوة الجوية لاعبي فريقه بتفادي المبالغة في الثقة خلال المباراة، وقال: نريد أن نضمن موقعنا في الأدوار الإقصائية من البطولة، وهذا يعني أنه يجب أن نفوز في مباراة الغد.. استعدينا للمباراة بصورة جيدة وتركيزنا سيكون على مواجهة الظاهرية.

وأضاف: الفريق المقابل جيد ويجب ألا نستهين بهم لأنهم قادرون على التسبب بمشاكل لنا، نأمل أن نواصل المشوار في البطولة وأن نحصل على النقاط الثلاث من هذه المباراة.

في المقابل يدخل الظاهرية المباراة بمعنويات جيدة بعد الفوز على أهلي الخليل 4-3 في الدوري الفلسطيني يوم الجمعة.

وقال عبدالفتاح عرار مدرب الفريق الفلسطيني: سنلعب أمام متصدر المجموعة وسوف تكون المباراة صعبة بالتأكيد بالنسبة لنا، سنخوض المباراة بطموح تقديم مستوى جيد واللعب بتوازن من أجل تفادي فقدان لاعبين في المباراة الأخيرة.

وتابع: عندي ثقة كبيرة بقدرة اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية من هذه المباراة، القوة الجوية يمتلك خبرة كبيرة في مثل هذه البطولة، ولكننا سنحاول ما بوسعنا من أجل جعل المباراة صعبة عليهم وتحقيق نتيجة جيدة.

الوحدة - العروبة
أما في المباراة الثانية فقد أعرب رأفت محمد مدرب الوحدة السوري عن أمله في أن يتعافى فريقه بعد الخسارة في المباراة الماضية أمام القوة الجوية، كي يبقي على آماله بالتأهل للدور الثاني.

وقال المدرب: سنخوض مباراة صعبة خاصة بعد الخسارة أمام القوة الجوية في المباراة السابقة، نحن نعرف أن الفوز في المباراة سيكون خيارنا الوحيد من أجل البقاء في المنافسة بالمجموعة.

وأوضح: عندي ثقة كبيرة بقدرة لاعبي فريقي على العودة، يمتلك اللاعبين تصميم كبيرة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وأنا واثق أنهم سيقدمون أفضل ما بوسعهم من أجل الفوز في المباراة.

من جهته قال مارتن كوبمان مدرب العروبة الذي خسر أمام مسقط 0-1 في الدوري المحلي يوم السبت: يجب أن نفوز في مباراة الغد إذا أردنا إبقاء فرصتنا بالمجموعة.

وأضاف: المباراة لن تكون سهلة والفريق المقابل قوي، ولكن فريقنا جيد أيضا ويجب أن نحقق نتيجة جيدة.. آمل أن يكون اللاعبون جاهزون من أجل تقديم مستوى جيد والعودة بنتيجة إيجابية.

*موقع الاتحاد الاسيوي