وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تنظم ورشة حول مشروع محاكاة الامم المتحدة في حل القضايا

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 10:17 )
تربية بيت لحم تنظم ورشة حول مشروع محاكاة الامم المتحدة في حل القضايا

بيت لحم -معا - نظمت تربية بيت لحم ورشة عمل لمناقشة مشروع " محاكاة دور الامم المتحدة في حل القضايا" برعاية مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة وباشراف قسم العلاقات العامة في المديرية.

واستهدفت الورشة عدد من طلبة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية المشاركين في المشروع والمعلم محمود شكارنه للتعريف بالامم المتحدة ودورهم في حل القضايا العالمية.

ورحب نائب مدير التربية والتعليم الاداري بسام جبر بالحضور معبراً عن اعتزازه لمشاركة المدارس الحكومية والخاصة بالمشروع. منوهاً الى انضمام فلسطين الى قائمة الدول التابعة للأمم المتحدة, كما تطرق الى الانتهاكات الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا والتي تنافي القوانين الدولية.

وقدمت رئيسة قسم العلاقات العامة خلود دراس عرضاً اشتمل على توضيح دور الامم المتحدة ومهامها وتاريخها وهيئاتها, والتعريف بالمشروع والتعرف على قواعد الجلسات في الامم المتحدة , مؤكدة على أهمية المشاركة الجدية بالمشروع لما له من اثر في صقل شخصية الطالب وتنمية قدراته في الحوار والبحث عن المعلومات وغيرها من المهارات.

كما استعرض طالبان من مدرسة طاليتا قومي تجربة مدرستهم المشاركة في المشروع باشراف المعلمة ومنسقة المشروع في المدرسة سناء ابو عمشا.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش والمداخلات من قبل الطلبة .