وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يبحث تعزيز التعاون مع مدراء الخدمة المدنية في جمهورية لتوانيا

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 13:39 )

رام الله -معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد مساء امس في العاصمة فيلنيس , تعزيز التعاون مع مدير دائرة الخدمة المدنية في وزارة الداخلية في جمهورية لتوانيا السيد اوزفالديس سارمافيتش, ومدير المؤسسة اللتوانية للإدارة العامة ريناتا لا تفينين, بحضور مدير عام الرقابة الخارجية في ديوان الموظفين فتحي خضر , ومدير عام المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة حسن عودة .


واطلع ابو زيد مدراء الخدمة المدنية في لتوانيا على تجربة دولة فلسطين في الادارة العامة, ونظام الخدمة المدنية في دولة فلسطين , وحجم الانجازات التي تحققت على الرغم من التحديات والمعيقات التي يفرضها الاحتلال على مؤسسات دولة فلسطين .


وقال ابو زيد ان فلسطين تؤمن بالشراكة مع الجميع , وتسعى دوما للتشبيك مع كافة المؤسسات والدول لتبادل الخبرة والاستفادة من تجاربها والإفادة بها , مؤكدا ان فلسطين اليوم تمتلك تجربة عالمية تم بناءها من حيث انتهى الاخرون , وحققت قصص نجاح يأخذ بها في العديد من الدول , ونالت الاعتراف بجودتها من قبل كبرى المؤسسات الادارية العربية والعالمية .


واستعرض ابو زيد البرامج والمشاريع التي يعمل بها الديوان لتدعيم الخدمة المدنية في دولة فلسطين , مشيرا الى انطلاق البرامج التدريبية في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة التي حظيت باهتمام واسع نظرا لأثرها على تطوير الخدمة المدنية وبناء القادة الاداريين للمؤسسات والدوائر الحكومية .
ورحب ابو زيد بالتعاون والشراكة مع جمهورية لتوانيا لتنفيذ برامج مشتركة في مجال الادارة لصالح البلدين , وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتنفيذ ذلك في القريب العاجل .

بدوره اكد اوزفالديس بعد اضطلاعه على التجربة الفلسطينية , ان فلسطين تمتلك تجربة رائعة في الادارة , ولديها الكثير الذي يمكن الاستفادة منه , مستعرضا نظام الخدمة المدنية في جمهورية لتوانيا , مشيرا ان جمهورية لتوانيا تعمل اليوم على اعداد قانون جديد للخدمة المدنية كما فلسطين , ويمكن الاستفادة بين البلدين في هذا المجال , ورحب بالشراكة مع ديوان الموظفين والاستعداد لتدعيم الشراكة بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم .

من جانبها عرضت ريناتا مديرة المؤسسة اللتوانية للإدارة العامة , الدور الذي تلعبه المؤسسة في تدعيم وتقوية الموارد البشرية العاملة في الخدمة المدنية , والبرامج التي تقدمها , معبرة عن اعجابها بنظام المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة والبرامج المتقدمة والعالمية التي ستنفذها لصالح مؤسسات الدولة , ورحبت بالشراكة مع فلسطين , وتنفيذ برامج مشتركة لصالح البلدين .