وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: احتفال بيوم الأسير وتكريم الأسرى في بلدة عزون

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 16:53 )
قلقيلية- معا- نظمت حركة فتح عزون برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ  قلقيلية، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وبلدية عزون، وجمعية البر والإصلاح ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين مهرجانا لتكريم أسرى بلدة عزون بعنوان " أسرانا فدائيون " في منتزه بلدية عزون.

وشارك في الاحتفال المحافظ رواجبة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار، امين سر حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، وأهالي الأسرى وأسرى محررين، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته أشاد المحافظ بالأسرى وصمودهم وانتصارهم على السجان، مؤكدا على مركزية قضية الأسرى وأهميتها للشعب الفلسطيني، وأشار إلى أن قضية الأسرى قضية مركزية في الصراع مع الاحتلال ولن تكون هنالك مفاوضات مع الاحتلال دون الإفراج عن الأسرى القدامى، مؤكدا أن شعبنا ماض في بناء دولته المستقلة بالرغم من الاحتلال وعنجهيته، مبرقا رسالة إلى العالم الحر انه آن الأوان ليعاقب الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا وان يحاكم في محكمة الجنايات الدولية.

وحيا وليد عساف الأسرى وصمودهم الأسطوري ضد الاحتلال والسجان، مؤكدا أنهم بصمودهم وإرادتهم حولوا السجون إلى قلاع حرية وجامعات تعلم النضال، مستذكرا بدايات الاعتقالات وظروف السجون وكيف وضع الأسرى قانونا يحترم فيه الأسير، مؤكدا أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تضع في أولوياتها قضية الأسرى إلى جانب قضية الجدار والحرب على غزة.

بدوره استذكر معروف زهران في كلمته عن حركة فتح صمود ومقاومة أهالي بلدة عزون ضد الاحتلال منذ القرن الثامن عشر وصولا إلى يومنا وتقديمهم للشهداء والأسرى دفاعا عن قضية شعبنا ضد الاحتلال، مؤكدا أن المقاومة مستمرة ما دام هنالك احتلال، وقال حتما سننتصر ونقيم دولتنا المستقلة بالرغم من المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا العادلة.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية قدمها طلاب مدارس وشعراء جسدت واقع الأسرى ومعاناتهم، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الأسرى وذويهم.