وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لين قراقرة: اهدي الفوز لشقيقي في السجن

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 15:30 )
لين قراقرة: اهدي الفوز لشقيقي في السجن
رام الله -معا - بسام ابو عرة - توج فريق مؤسسة البيرة النسوي بكرة القدم الخماسي داخل الصالات بطلا للدوري بجدارة بعد تفوقه في نهائي البطولة على فريق ديار بيت لحم القوي باربعة اهداف مقابل هدفين ليسدل الستارة على اخر فصول دوري الخماسي بتسيد فرسان الوسط .
وظهرت في البطولة والدوري العديد من اللاعبات المميزات وكانت حامية عرين مؤسسة البيرة لين قراقرة ابرزهن على الاطلاق، فقد كان لها دورا مميزا في فوز فريقها في النهائي من خلال صدها العديد من الاهداف المحققة من قبل مهاجمات الاندية الاخرى وبالذات فريق ديار بيت لحم، فبرزت وظهرت موهبتها الفذة وحسن تعاملها وردة فعلها الكبير والايجابي من الكرة والهجمات فكانت عند حسن ظن فريقها بها، ولتميزها الكبير كان لا بد لنا من تسليط الاضواء على نجوميتها.
* كيف تقيمين مستوى فريقك ؟
- فريق مؤسسة شباب البيرة للآنسات مرّ منذ نشاته بمراحل مختلفة نحو التطور، فالرياضة النسوية في فلسطين حديثة العهد وربما البعض يعتبرها غريبة مع أن المرأة بشكل عام شاركت في لعبة كرة القدم منذ سنوات طويلة في بلدان العالم ، ومنهنّ اصبحن مشهورات على مستوى عالمي كلاعبتي المفضلة حارسة المرمى الألمانية نادين أنجرير.
فريق مؤسسة شباب البيرة للانسات يضم لاعبات بدأن اللعب من عمر صغير وكسبن خبرة كبيرة خلال هذه الفترة وبالتالي طبيعي أن نحصل على البطولات وأن شاء الله العام المقبل سنعمل على احراز البطولتين وليس بطولة واحدة بحنكة مدربنا الكابتن وليد فارس واصرار زميلاتي بالفريق ولعبهن بمهارات عالية .
* من هم المساندون ؟
- لا اخفي عليك أن بداياتي كانت كلاعبة مهاجمة وليس حارسة مرمى، ولكن فيما بعد شعرت أن موقعي حراسة المرمى بتشجيع من مدربي الكابتن وليد فارس ووالدي الذي له كل الفضل لوصولي الى هنا ، ومنذ تلك اللحظة بدأت التدريبات واللعب كحارسة مرمى في الفريق النسوي لمؤسسة شباب البيرة ومن ثم مثلت المنتخب الفلسطيني للناشئات في أكثر من مناسبة وكل هذا سببه مساندة ابي وامي وجميع العائلة .
*ماذا بالنسبة لبطولة الخماسيات ومستواها ؟
- بطولة الخماسيات من البطولات الهامة التي يقيمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مستوى المحافظات، ربما تختلف اختلافا كليا عن اللعب في الملاعب المعشبة من نواحي عدة كعدد اللاعبات وقوانين التحكيم وليس من السهل اللعب على أرضية صلبة غير معشبة .
بالنسبة للمستوى فصدقا اقول أن مستوى البطولة يزداد عاما بعد عام ، وانا كلاعبة منذ سنوات، وأصبح عندي خبرة قليلة في هذا المجال واقول بكل امانة تفاجئت من مستوى التطور باللعب والمهارات التي لعبن بها فريق اتحاد نابلس مثلا ، وانا اتوقع لهذا الفريق وللفتيات الواعدات مستقبلا مشرقا .
*ماذا ينقص فريقك من ناحية مادية ومراكز لاعبات ؟
- ماديا والحمد لله لا ينقص فريقي شيء ، على العكس تماما الادارة الحالية تدعمنا من كل النواحي، وهنا وربما قد تكون شهادتي مجروحة بحق رئيس النادي ولكن واجبي ان اقول أن أبو محمود " عمر عطا " يعاملنا جميعنا كبناته ويهتم بالفريق بل ويكون موجودا في المدرجات في كافة المباريات حتى الودّية منها لدعمنا والوقوف بجانبنا.
اما موضوع النقص بالمراكز فنحن نمتلك خطا دفاعا قويا وربما الاقوى على مستوى الوطن وايضا نمتلك مهاجمات يسجلن الاهداف بكل حرفة. ولكن بالنسبة للمراكز الاخرى فأحيانا نشعر بأننا بحاجة لتدعيم هذه المراكز بسبب الاصابات المتكررة للاعبات، وبالمجمل كل لاعبات الفريق يتمتعن بمهارات عالية وجلّهن لعبن ولا زلن يلعبن في صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني .
* ماذا تتمنين لفريقك ومستقبلك ؟
- ما اتمناه لفريقي التقدم والنجاح دائما وبكافة المناسبات ، هذا الموسم حصلنا على بطولة الضفة في دوري الخماسيات وسنعمل جاهدين من اجل الحصول على البطولتين الموسوم المقبل ، خاصة واننا نمتلك لاعبات واعدات لا زال المستقبل امامهن من اجل الحصول على ما نريد .
*المباراة الاصعب في البطولة ؟
- المباراة الاصعب في البطولة مباراتنا امام فريق الديار بطل الدوري النسوي الفلسطيني لهذا الموسم ، كونه يمتلك لاعبات لهن خبرة في هذه اللعبة وهذا ما اوصله للعب المباراة النهائية امامنا والتي فزنا بها وحصلنا من خلالها على البطولة .
*لمن تهدين الفوز ؟
- اهدي هذا الفوز اولا لمن صقل في داخلي حب كرة القدم وهو اخي اللاعب الاسير البطل حسام قراقرة والذي يقبع اليوم في زنازين الاحتلال في سجن عوفر الاحتلالي . وايضا اهديه لابي سندي وداعمي ومشجعي الذي يلازمني بكل التدريبات والمباريات، ايضا لمدربي الخلوق وليد فارس ولكافة اعضاء ومناصري مؤسسة شباب البيرة .
ملاحظة: كانت هذه المقابلة قبل سفر اللاعبة لين قراقرة الى اوسلو للمشاركة في دورة اعداد مدربين بكرة القدم على يد امهر لاعبي كرة القدم العالميين.

بطاقة شخصية
الاسم : لين عماد قراقرة
المدرب : كابتن وليد فارس
الفريق : آنسات مؤسسة شباب البيرة
العمر : 15 عاما.