وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الاتحاد الآسيوي: الوحدة 2 - العروبة 1

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 21:27 )
كأس الاتحاد الآسيوي: الوحدة 2 - العروبة 1
صيدا - معا :فاز نادي الوحدة السوري على العروبة العماني 2-1 يوم الأربعاء على الملعب البلدي في صيدا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وسجل رجا رافع (45 2) والبديل نصوح نكدحلي (66 من ضربة جزاء) هدفي الجيش، في حين أحرز الجنوب أفريقي ليلي بيترز (60) هدف العروبة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا القوة الجوية العراقي مع الظاهرية الفلسطيني على ملعب نادي الوكرة في الدوحة.

ويتصدر القوة الجوية ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط للوحدة و4 نقاط لكل من الظاهرية الذي خاض ثلاث مباريات والعروبة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 11 أيار/مايو المقبل، حيث يلتقي العروبة مع القوة الجوية في صور، والظاهرية مع الوحدة.

وفرض الوحدة تفوقه على المجريات في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما تابع محمد فارس تمريرة أسامة عمري البينية في مواجهة المرمى ليسدد كرة تألق الحارس رياض العلوي في التصدي لها.

ثم ضاعت فرصة جديدة على الفريق السوري عبر تسديدة رجا رافع من حافة منطقة الجزاء والتي ارتدت من القائم (10).

وأثمرت محاولات الوحدة عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعجما أرسل أسامة عمري تمريرة عرضية تابعها رجا رافع وحولها داخل الشباك.

واستمرت محاولات الفريق السوري مع انطلاق الشوط الثاني، وضاعت على الفريق فرصتين عن طريق محمد الحسن وأسامة عمري.

ورد العروبة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60 عندما تبادل ليلي بيترز التمرير مع يونس مبارك قبل أن يسدد كرة متقنة بعيدا عن متناول الحارس إبراهيم عالمة.

ولم تدم فرحة الفريق العماني طويلا، حيث عاد الوحدة ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 66 عبر ضربة جزاء نفذها البديل نصوح نكدحلي بنجاح، واحتسبت نتيجة تعرض ماجد الحاج للإعثار داخل المنطقة من المدافع عبد السلام المخيني.

وضغط العروبة في الدقائق الأخيرة من أجل تعديل النتيجة، وكانت أبرز محاولات إثر تمريرة معتصم الشبلي العرضية والتي تابعها البديل راشد الفارسي برأسه في مواجهة المرمى لكنها مرت خارج الخشبات الثلاث.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز القوة الجوية على الظاهرية 2-0 في الخليل والعروبة على الوحدة 2-1 في صور بعمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز القوة الجوية على العروبة 2-1 في الدوحة وعلقت مباراة الوحدة مع الظاهرية، وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على القوة الجوية 5-2 في صيدا وتعادل العروبة مع الظاهرية 1-1 في صور، وشهدت الجولة الرابعة فوز القوة الجوية على الوحدة 1-0 في الدوحة والظاهرية على العروبة 2-0 في الخليل.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.