وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية العمل النسائي لتأهيل المرأة والطفل تختتم مشروع "العمل مقابل الغذاء"

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 12:52 )
غزة - معا -اختتمت جمعية العمل النسائي لتأهيل المرأة والطفل مشروع العمل مقابل الغذاء، الذي نفذه برنامج العمل مقابل الغذاء بالتعاون مع محافظة غزة والذي استفادت منه مئات الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولجان الأحياء.

وأكدت هدى عليان رئيسة الجمعية أن المشروع استهدف فئة السيدات والأسر الفلسطينية الفقيرة حيث استفادت منه حوالي 20 أسرة من جمعية العمل النسائي، مشيرة أن الأسر كانت تتلقى معونات ومساعدات غذائية من المؤسسة بشكل شهري استمر لمدة 9 شهور .

وتجدر الإشارة إلى أن الأسر التي استفادت من المشروع هم فئة المواطنين الذين لا يستفيدون من خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين .

وفي السياق ذاته، فان المشروع شمل أيضا تدريب للسيدات على الأعمال المهنية كالتطريز والصوف والأشغال اليدوية وعمل المعجنات ورسم على السيراميك والزجاج، بحيث استفادت السيدات من التدريب في كيفية انجاز أعمال بسيطة يستفيدون منها وكسب مهن و أعمال جديدة تساعد في التخفيف من حدة الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني.

والجدير ذكره أن جمعية العمل النسائي هي إحدى الجمعيات المهتمة بحقوق المرأة والطفل وتسعى دائما إلى التطوير من مهاراتهم وخلق مشاريع توعوية وتثقيفية تهدف إلى تطوير النساء وزيادة وعيهن بحقوق.