وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مقاطعة فال دو مارن الفرنسية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 15:39 )
قلقيلية - معا - زار وفد من مقاطعة فال دو مارن الفرنسية بلدية قلقيلية والتقوا القائم باعمال رئيس بلدية قلقيلية المهندس ياسر جعيدي واعضاء المجلس البلدي وطواقم البلدية الفنية والادارية, ضم الوفد السيد آلان فيريه مدير الشؤون الاوروبية والدولية والبيئية في المقاطعة.

حيث رحب بهم القائم بالاعمال وشكرهم على الزيارة في هذا الوقت الصعب التي تعبر عن تضامن المقاطعة مع المدينة والبلدية التي تربطها مع البلدية بروتوكول تعاون الشرب في المدينة جراء دعم المقاطعة للعديد من المشاريع ومنها مياة الشرب وتطهير المياه .

هذا وشدد القائم بالاعمال على ان جزء من شبكة المياه الحالية قديم جدا وبحاجة الى تاهيل خشية تسرب المياه العادمة الى مياه الشرب, آملا في توفير دعم لاقامة مركز ابحاث مياه ودعم مشروع المياه في المدينة بشكل عام للحد من تلوث المياه الذي احدثته المياه العادمة .

المهندس ياسر جعيدي استعرض الوضع العام الذي تعيشه المدينة مشيرا انها في حالة حصار دائم جراء اقامة الجدار بالاضافة الى نصب حاجز عسكري على مدخل المدينة الامر الذي زاد من الكساد التجاري في المدينة .

ودعا المهندس جعيدي الى استمرار التعاون والشراكة وذلك اثر نية اعضاء المجلس البلدي بزيارة فرنسا خلال الشهر القادم بناء على دعوة من المقاطعة الفرنسية لمناقشة اقامة التعاون المستقبلي واستعراض الانجازات .

قام الوفد بزيارة مختبر مياه البلدية ومكتبة بلدية قلقيلية التي انشأت بدعم جزئي من المقاطعة بالاضافة الى زيارة جمعية المرابطات الخيرية في المدينة , كما قام بجولة لرؤية الجدار وآثاره على سكان المدينة.

يذكر ان المقاطعة الفرنسية ساهمت في دعم مشاريع المياه في المدينة منذ العام 1999 وحتى اليوم بحوالي (500) الف دولار شملت دعما لتنفيذ ما يزيد عن عشرة مشاريع .