وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأربعاء انطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي المدرسي في نسخته الثانية

نشر بتاريخ: 02/05/2016 ( آخر تحديث: 02/05/2016 الساعة: 12:39 )
الأربعاء انطلاق فعاليات الأسبوع الأولمبي المدرسي في نسخته الثانية
رام الله- معا - إعلام الأسبوع الأولمبي : تنطلق صباح الأربعاء فعاليات الأسبوع الأولمبي المدرسي الثاني، بإشراف اللجنة الأولمبية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتحت رعاية بنك القدس.
وسيبدأ الأسبوع الأولمبي بإيقاد الشعلة عند دوّار المنارة تمام الساعة العاشرة، والركض بها وصولاً إلى صالة ماجد أسعد في البيرة، حيث سيعلن عن انطلاقة الأسبوع بشكل رسمي.

وسيتضمن اليوم الأول الأربعاء تمام الساعة 11 صباحاً الافتتاح بمهرجان رياضي في صالة ماجد أسعد، بتواجد كافة مدارس مديريات المحافظات المشاركة في الأسبوع الأولمبي، على أن تنطلق المنافسات بشكل رسمي يوم الأحد 8 من شهر أيار وحتى الأربعاء 11 من ذات الشهر، بمنافسات وبطولات سيتم توزيعها على عدة صالات ومراكز رياضية وفق البرنامج الخاص بالأسبوع الأولمبي.

ويعقب انتهاء الأسبوع الأولمبي ورشة عمل موسّعة عن واقع الرياضة المدرسية وسبل تطورها، وتقييم نتائج الأسبوع الأولمبي في مقر اللجنة الأولمبية، وبحضور ممثلين عن الاتحاد الرياضي المدرسي ووزارة التربية والتعليم، على أن يتم تحديد الزمان لاحقاً.

ويعتبر الأسبوع الأولمبي المدرسي أحد انجازات الحركة الرياضية الفلسطينية، والذي يأتي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي، لإظهار مدى أهمية البيئة الرياضية في المدارس وتعاونها مع الاتحادات الرياضية تحت مظلة اللجنة الأولمبية، بهدف نشر الرياضة على أوسع شريحة ذكوراً وإناثاً ولمختلف الأعمار، بما يضمن اكتشاف ورفد المنتخبات الرياضية الوطنية بمواهب جديدة لمختلف الألعاب الفردية والجماعية.