وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالتشريعي تزور مديريتي شرق وغرب غزة

نشر بتاريخ: 02/05/2016 ( آخر تحديث: 02/05/2016 الساعة: 18:06 )
غزة - معا - نظمت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي زيارة تفقدية لكل من مديريتي شرق وغرب غزة بوزارة التربية والتعليم للاطمئنان على جاهزية المديريات لامتحانات النقل العامة وكذلك امتحانات الثانوية العامة، بمشاركة رئيس لجنة التربية النائب عبد الرحمن الجمل، وكل من النائب سالم سلامة، والنائب هدى نعيم.

وكان في استقبال الوفد البرلماني مدير مديرية غرب غزة فتحي رضوان، حيث استعرض للوفد البرلماني أهم إنجازات المديرية، مؤكدا استعداد مديريته وجهوزيتها لامتحانات النقل العامة وامتحانات الثانوية العامة.

واستعرض رضوان واقع المسيرة التعليمية في مدارس غرب غزة والتشكيلات المدرسية ومدى أهميتها في العمل التربوي وسير المسيرة التعليمية بكل ايجابية رغم المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل المسيرة التعليمية.

وعبر خلال لقاءه بلجنة التربية والقضايا الاجتماعية عن شكره لأداء اللجنة والجهود التي تبذلها من أجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد.

وناقش العديد من الأمور والموضوعات الطلابية وبعض الإشكاليات والعقبات التي تواجه الطلبة والمعلمين في بعض المدارس.

كما استقبل الوفد البرلماني مدير مديرية شرق غزة أشرف حرز الله، والذي استعرض بدوره إنجازات مديرية شرق غزة، ملفتا إلى وجود عدد من المدارس سيتم افتتاحها خلال العام الدراسي القادم لإنهاء الفترة المسائية وتم خلال اللقاء نقاش مفصل حول عدة قضايا تعليمية وتربوية للارتقاء بمسيرة التربية والتعليم.

من جهته شكر النائب الجمل دور مديريات التربية والتعليم بالنهوض بالتعليم على المستوى المهني والإداري وكذلك التعليمي والتثقيفي، مبديا استعداد المجلس التشريعي للتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتذليل أي عقبات قد تعترض العملية التعليمية خاصة فيما يتعلق في امتحانات النقل العام وامتحانات الثانوية العامة.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المديريات في غرب وشرق غرب غزة، وأكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار عمل المجلس التشريعي وخصوصا لجنة التربية لمتابعة عمل المديريات وتقديم بعض التسهيلات والتشاور وتبادل الآراء في العديد من القضايا التي تخص الميدان التربوي والتعليمي.

وأكد النائب الجمل أن ما نمر به من تشديد للحصار وخنق المجتمع الغزي يؤثر سلبا على التعليم، مبينا أهمية تظافر الجهود على المستوى الرسمي والشعبي للعمل على تذليل مختلف الصعوبات التي تواجه شعبنا.

وأشار رئيس لجنة التربية إلى أن المجلس التشريعي يبذل مختلف الجهود لإنجاح الاجراءات والخطوات التي تنفذها التربية والتعليم في مختلف الأصعدة لخدمة الشعب الفلسطيني.