وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تكرم الامهات العاملات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/05/2016 ( آخر تحديث: 03/05/2016 الساعة: 11:35 )
بيت لحم- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ومكتبها الطلابي لقاء عاما للامهات العاملات المناضلات مع اولادهم في حديقة الكاريتاس، بالامس، بمناسبة الاول من ايار يوم العمال العالمي، وبمشاركة القطاع النسوي للمبادرة، وتخلل التكريم نقاش حول دور واهمية العمال وكيفية مساندتهم وحماية حقوقهم .

وقال مازن العزة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم، إن هذا النشاط جاء ضمن سلسلة انشطة عديدة هادفة لتسليط الضوء على اهمية حماية حقوق العمال والفئات المهمشة والأكثر فقر بفلسطين وما يتعرض له العمال الفلسطينيون من اضطهاد والذل على المعابر والحواجز الاحتلالية والتي حولت حياتهم الى جحيم.

وكما دعا الى تطبيق القوانين التي تكفل حماية حقوق العمال بما فيها التطبيق الفوري والسريع لقانون الحد الادنى للأجور، داعية الى ضرورة ضمان حق العمال في انتخاب ممثليهم و قيادات نقاباتهم بديموقراطية كاملة.

واشار محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة في محافظة بيت لحم، الى أن العمال وقعوا ما بين مطرقة الاحتلال وعدوانه وسندان الفقر والبطالة بسبب سياسة الحصار والاغلاق والخنق الاقتصادي والحواجز العسكرية التي تقطع اوصال الاراضي الفلسطينية ولكن ذلك لم يكسر ارادتهم ولا مس بدورهم الكفاحي الوطني أو الاجتماعي.

واضافت صابرين عبيد الله منسقة القطاع النسائي للمبادرة في بيت لحم، انه لايجوز ان نترك شعبنا منشغلا في توفير لقمة عيشه عن مواجهة الاحتلال ومشاريعه التصفوية داعية الى دعم صمود المواطنين والمناطق المهمشة والفقيرة.

وأكد عبد المهدي غريب منسق المكتب الطلابي الثانوي للمبادرة أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وانعكاساتها على جميع قطاعات الشعب الفلسطيني بما فيهم العمال، وارتفاع نسب البطالة وخاصة في قطاع غزة الذي وصلت فيه نسبة البطالة الى اكثر من 40% أي ما يقارب الربع مليون عاطل عن العمل، والى أكثر من 70% بين الخريجين والخريجات، معتبرة ان هذه المعطيات تحتم علينا تبني سياسات اقتصادية عادلة تساهم في الحد من البطالة ودعم الاقتصادي الوطني لخلق فرص عمل جديدة للعاطلين عن العمل والضغط لفك الحصار الظالم على قطاع غزة.