وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يهدم 23 منزلاً لمنفذي العمليات منذ اكتوبر الماضي

نشر بتاريخ: 03/05/2016 ( آخر تحديث: 03/05/2016 الساعة: 14:34 )
الاحتلال يهدم 23 منزلاً لمنفذي العمليات منذ اكتوبر الماضي
نابلس- معا- هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، منزل الاسير زيد عامر من مدينة نابلس والمتهم بعضوية الخلية التي نفذت عملية ايتمار قرب نابلس العام الماضي، وبهذا يرتفع عدد منازل الاسرى الذين هدمت بيوتهم الى ثمانية، خمسة منها في مدينة نابلس، ومنزلين في كل من ديرسامت ودورا في محافظة الخليل، ومنزل واحد في مخيم جنين.

وقال سليمان الوعري مدير مركز عبد الله الحوراني للدراسات في الضفة الغربية، إن عدد المنازل التي هدمها الاحتلال منذ بدء الهبة الشعبية في اكتوبر الماضي وصل الى (23) منزلاً ، (12) منها لشهداء تتهمهم اسرائيل بتنفيذ عمليات، و(11) منزلاً لأسرى في سجون الاحتلال تتهمهم اسرائيل بتنفيذ عمليات ضدها، وقد تم هدم منازل ثلاثة شهداء من مدينة القدس اتهمتهم اسرائيل بتنفيذ عمليات قبل شهر اكتوبر 2015 وهم : الشهيد غسان ابو جمل و محمد جعابيص ومعتز حجازي وجميعهم من القدس.

كذلك تم هدم منازل ثلاثة اسرى اتهمتهم اسرائيل بتنفيذ عمليات قبل شهر اكتوبر، وهم الاسير محمد ابو شاهين من مخيم قلنديا، والاسير معاذ حامد من سلواد، والاسير ماهر الهشلمون من الخليل.

وقال الوعري إن معظم عمليات الهدم تمت من خلال تفجير المنازل مما ادى الى تضرر (7) منازل للمجاورين بشكل كبير، فيما تضرر اكثر من (45) منزلاً بشكل جزئي.

واكد الوعري أن سياسة هدم المنازل اثبتت فشلها، ولم تردع منفذي العمليات كما توقعت دولة الاحتلال وان هدفها هو ارضاء المستوطنين المتطرفين فقط، بالاضافة الى انها مخالفة لقواعد القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة.