وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأولمبياد الخاص الفلسطيني يختتم معسكرا رياضيا حاشداً في الفارعة

نشر بتاريخ: 03/05/2016 ( آخر تحديث: 03/05/2016 الساعة: 14:46 )
الأولمبياد الخاص الفلسطيني يختتم معسكرا رياضيا حاشداً في الفارعة
طوباس - معا – اعلام الاولمبياد الخاص الفلسطيني: اختتم الأولمبياد الخاص الفلسطيني معسكراً رياضيا للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة، واستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 95 لاعبا و23 مشرفا ومدربا من البرامج الفرعية للأولمبياد الخاص في كل من: القدس والخليل وأريحا ونابلس وطولكرم وطوباس وجنين.

وافتتح المعسكر مروان وشاحي، رئيس مجلس إدارة الأولمبياد بكلمة رحب فيها بالمشاركين من البرامج وأثنى على مشاركة برنامج القدس الذي يشارك لأول مرة في مثل هذه التجمعات، وشكر اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة على رعايته الكريمة لفعاليات المعسكر، وثمن جهود المدربين والمشرفين على إدارتهم فعاليات المعسكر وأنشطته المختلفة، وأكد على استمرار العمل من اجل النهوض بواقع اللاعبين والمدربين، وضرورة الاهتمام باختيار لاعبين ومدربين جدد.

وعرض معروف شطارة، المدير الرياضي للأولمبياد برنامج المعسكر وأنشطته ودعا المدربين لضرورة اتاحة الفرص أمام اللاعبين للمشاركة في كافة المسابقات الرياضية للتعرف عن قرب على قدراتهم ومهاراتهم.
وكان البرنامج تضمن العديد من المسابقات في ألعاب: البوتشي وخماسي كرة القدم وكرة الطاولة وألعاب القوى والريشة الطائرة، إضافة إلى البرامج الترويحية والأمسيات الفنية.

وبدأ البرنامج بتصنيف اللاعبين وفق قدراتهم ومهاراتهم وفئاتهم العمرية، وفي لعبة البوتشي تم تقسيم اللاعبين إلى ست مجموعات وفاز لاعبو أريحا بالمركز الأول والقدس في المركز الثاني وحل لاعبو الخليل في المركز الثالث والرابع على التوالي، أما ألعاب القوى فقد تم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات وفق فئاتهم العمرية، وفي فئة صغار اللاعبين ( من 8 لغاية 12 عاما ) فاز في المراكز الأولى في سباق 50 م نور معين من طوباس وسجى ابو صباح من الخليل وناصر ذوقان من نابلس، أما الفئة الثانية من 13 وحتى 15 عاما، وفي سباق 100م فاز سوار البيطار من أريحا ونورة جعارة من نابلس وآيات أنور من نابلس في المراكز الأولى، أما الفئة الثالثة من 16 وحتى 21 عاما، فقد تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، وفي سباق 100م فاز حمزة القاضي من الخليل ومحمد حنتولي من جنين وحمزة الغول من القدس وأحمد الرازم من القدس ويزن حنون من طولكرم وابرار سلهب من الخليل واحلام الشطريت من الخليل وندى دريعات من أريحا في المركز الأولى.

وفي دفع الجلة ذكور فاز طارق قوزح من طولكرم وحمزة الغول من القدس ومحمد ابو غزالة من القدس وأنس الزوربا من أريحا وسعيد محمد من الخليل في المراكز الأولى، وحصلت أحلام الشطريت من الخليل وأبرار سلهب من الخليل على المراكز الأولى.
وفي لعبة كرة القدم فاز لاعبو برنامج طولكرم في المركز الأول وحصل لاعبو جنين في المركز الثاني وحل لاعبو برنامج القدس على المركز الثالث.
وفي لعبة كرة الطاولة فاز وليد بدير من طولكرم ويزيد بدير من طولكرم ونورمحمود من طولكرم وناصر ذوقان من نابلس في المراكز الأولى.
وفي لعبة الريشة الطائرة فاز لؤي بلوط من الخليل ومحمد صدقة من جنين ورد جربان في المراكز الأولى.