وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي: اجتماع مرتقب لوزراء الخارجية العرب في القاهرة بمشاركة الرئيس لاتخاذ موقف عربي موحد بشان المشاركة في انابوليس

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 20:39 )
بيت لحم- معا- اعلن وزير الخارجية رياض المالكي ان الرئيس عباس سوف يحضر الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب الذي اعلن عن انعقاده خلال الايام المقبلة الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى .

واضاف المالكي للصحفيين في القاهرة وعقب انتهاء اجتماع الرئيس عباس وعمرو موسى :" ان الرئيس سيحضر الاجتماع من اجل اطلاعهم على اخر تطورات التحضير لمؤتمر انابوليس والوثيقة المقترحة والموقف الاسرائيلي للمساهمة في تحديد استراتيجية عربية مشتركة وموقف من هذا الاجتماع".

واعلن عمرو موسى اليوم الاثنين ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون قريبا اجتماعا استثنائيا لاتخاذ قرار جماعي بشان المشاركة في الاجتماع الدولي حول السلام في الشرق الاوسط المقرر عقده في انابوليس بالولايات المتحدة نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وقال موسى للصحفيين بعد لقاء مع الرئيس محمود عباس ان "الاجتماع الاستثنائى لوزراء الخارجية العرب بشأن مؤتمر انابوليس ينتظر ان يعقد خلال الأيام العشرة الأخيرة من هذا الشهر برئاسة السعودية باعتبارها رئيس لجنة المبادرة العربية".

وتابع موسى "ان هذا الاجتماع سوف يناقش كل النقاط الخاصة بالمؤتمر لتحديد الموقف العربي منه لأن قرار المشاركة ليس قرار فرد ولكن قرارا يجب ان يكون جماعيا في ضوء المعطيات التي سوف تتضح بشأن المؤتمر".