وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله يوقع اتفاقية توأمه مع مقاطعة الكساندريا الايطالية

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 21:27 )
رام الله- معا- توجت زيارة وفد محافظة رام الله والبيرة الى ايطاليا بتوقيع اتفاقية توأمة مع مقاطعة الكساندريا الايطالية ، حيث وقع المحافظ د. سعيد ابو علي مع رئيس المقاطعة فيلبي باولو الاتفاقية التي تضمنت محاور الدعم والتعاون في المجالات السياسية ، الثقافية ، التعليمية ، الصحية ، البيئية ، التبادل التجاري ، وتدعيم البنية التحتية والتدريب المهني ،

واشارت الاتفاقية الى دعم مقاطعة الكساندريا بكافة مؤسساتها وفعالياتها لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال واقامة دولتة المستقلة وفق القرارت الدولية مشيرة الى ضرورة انهاء الاحتلال وازالة الجدار والاستطان.

وتخلل الزيارة ذات البرنامج المكثف لقاءات وندوات مع المجالس البلدية بالمقاطعة ومع غرفة التجارة والصناعة وقطاع الحرف و مع فعاليات وممثلي قوى وأحزاب ونقابات مهنية وجمعيات تضامن وطلبة مدارس ومديريات الصحة والتعليم والثقافة وزيارة بعض المواقع الصناعية والاقتصادية .. وتم الاتفاق على تنسيق المشاريع مع مكتب التعاون الدولي بالمقاطعة ..

وتم ترجمة اتفاقية التوأمة بشكل فوري حيث قدم الجانب الايطالي تمويلاً لعدد من المشاريع من ضمنها تجهيز وتهيئة حديقة أطفال بقرية عين سينيا بمساحة ثلاث دنمات بإرسال التجهيزات ودفع تكاليف التهيئة ..وكذلك تغطية نفقات علاج مجموعة من خمسة أطفال مصابين بأمراض مزمنة و تجدد المجموعة بعد الانتهاء من علاج الاولى. كما سيتم تقديم سيارتي إسعاف مجهزتين بكافة الأجهزة مع إمكانية توفير متطلبات وتجهيزات طيبية اخرى، واقترح الجانب الايطالي إرسال بعثة أطباء متخصصة لمدة أسبوعين لإجراء عمليات خاصة ، مع إمكانية توفير تدريب تخصصي لأطباء من محافظة رام الله والبيرة .

ووستقوم مقاطعة الكساندريا ايضا بتقديم منحتين دراسيتين لابناء المحافظة في برنامج المهن الطبية المساعدة وذلك بشكل سنوي ..

الى جانب ذلك تم مناقشة العديد من المشاريع والاحتياجات بما في ذلك ،عقد شراكة بين رجال القطاع الخاص بالمحافظتين وتقرر وضع آلية تنفيذية للاتفاق مع برنامج سنوي يتم اعتماده بعد ثلاثة أشهر بزيارة من الجانب الايطالي - لرام الله ...
وعبر المحافظ ابو علي عن تقديره الكبير لحفاوة الاستقبال والدعم الكبير الذي لمسه من الجانب الايطالي واهتمامه البالغ بقضيتنا وتعاطفه الكبير معنا، تجسيدا لعلاقات الصداقة المتميزة والتاريخية بين الشعبين الفلسطيني والايطالي كما عبر عن اعتزاز شعبنا الفلسطيني وتفديره لهذه العلاقات والعزم على استمرار تعميقها بكافة المجالات.