وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يلتقي رئيس هيئة الاستثمار الأردني

نشر بتاريخ: 04/05/2016 ( آخر تحديث: 07/05/2016 الساعة: 10:24 )
ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يلتقي رئيس هيئة الاستثمار الأردني
الخليل - معا - نظّم ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني بالتعاون مع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، زيارة إلى هيئة الإستثمار الأردنية وعُقد إجتماع مع رئيس الهيئة ثابت الور، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الملتقيين والتي تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين، والسعي إلى إنشاء استثمارات مشتركة تسعى إلى تعزيز الإقتصاد الوطني بين الأردن وفلسطين.

وكان قد مثّل ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني رئيسه محمد نافذ الحرباوي ونائبه ناصر العسيلي، إضافة إلى أمين سره باسل القاضي.

ومن جهته قال الحرباوي إن اللقاء مع رئيس هيئة الإستثمار قد اتصف بالإيجابية، وقد لُمست نوايا صادقة تهدف إلى حل جميع الإشكاليات التي يعانيها المستثمر الفلسطيني في الأردن والتي من أولوياتها قضايا التملك والإقامة، وفتح المكاتب الإقليمية للشركات الفلسطينية في الأردن.

وأضاف د. طلال البو رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني أن الملتقى يهدف دوماً إلى تنفيذ كل ما من شأنه تعزيز الإقتصاديين الأردني والفلسطيني، وذلك من خلال خلق شراكات حقيقية بين رجال أعمال فلسطينيين وأردنيين.

وبخصوص الزيارة فقد أفاد البو أنه قد تم الإتفاق مع رئيس هيئة الإستثمار الأردني ثابت الور على منح المستثمر الفلسطيني بطاقة مستثمر، وهذا من شأنه العمل على منح التسهيلات اللازمة لإنشاء استثماره والمساهمة في إزالة كل ما يعيق تنفيذ هذه الإستثمارات.

كما وأضاف الحرباوي أنه تم الإتفاق على تحضير إجتماع دوري مع رئيس هيئة الإستثمار الأردنية، للنظر في آلية تنفيذ القرارات الصادرة بالتعاون مع ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني، وطرح كل ما من شأنه العمل على تحقيق استثمارات فلسطينية في الاردن الشقيق وتذليل ما يعيق التواصل المباشر ما بين رجل الأعمال الفلسطيني وأعماله في المملكة الاردنية الهاشمية.

الجدير بالذكر أن هيئة الإستثمار الأردنية هي هيئة حكومية مستقلة تهدف إلى منح المستثمرين حوافز استثمارية وتقديم التسهيلات اللازمة، إضافة إلى النظر في مشاكل ومعيقات تنفيذ استثماراتهم والتي يعاني منها المستثمر الفلسطيني وخاصة فيما يضمن التواصل المباشر ومتابعة أعماله ومشاكل الإقامة والتملك وفتح المكاتب الإقليمية.