وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القسام: الاحتلال يسوق انتصارات وهمية ونحن له بالمرصاد

نشر بتاريخ: 05/05/2016 ( آخر تحديث: 06/05/2016 الساعة: 07:40 )
القسام: الاحتلال يسوق انتصارات وهمية ونحن له بالمرصاد

غزة - معا - قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم إن النفق الذي يتحدث عنه الاحتلال الاسرائيلي هو ذات النفق الذي نفذ منه القسام أولى عمليات الإنزال خلف الخطوط في معركة "العصف المأكول" والتي نفذت خلالها الكتائب عملية استطلاع بالقوة بتاريخ 17-07-2014م.

وأضافت الكتائب في بيان عسكري :" لا زال الاحتلال بقيادته السياسية والعسكرية يتلاعب بمصير المنطقة ويسوق الأكاذيب على مجتمعه وعلى الأطراف الإقليمية والدولية التي حاولت على مدار الأيام الماضية احتواء الموقف محاولا تحقيق انتصارات وهمية وكاذبة".

وتابعت:"العالم أجمع شاهد قصف الاحتلال لفوهة النفق في حينه ثم تفجيره فيما قامت كتائب القسام بإغلاقه، كما قام الاحتلال بضخ مياه الصرف الصحي بداخله أكثر من مرة منذ ذلك الوقت ".

وشددت كتائب القسام على أن الاحتلال لن يجد على أرض غزة إلا ما عودته عليه غزة، وهو ما يسوؤه، وإن والمقاومة ستكون له بالمرصاد .

وأوضحت أن أية ذريعة يسوقها الاحتلال الاسرائيلي لن تكون مقبولة على المقاومة وعلى الشعب الفلسطيني وعلى الاحتلال وقيادته أن يتوقفوا عن بيع الأكاذيب لمجتمعهم وللعالم من أجل تحسين صورتهم أمام تقرير ما يسمى بمراقب الدولة المرتقب حول حرب عام 2014م، والذي يتهم نتنياهو ووزير دفاعه وقائد جيشه بالكذب وإخفاء الحقائق على حد قول القسام.

وأكدت الكتائب ان دماء الشهيدة زينة العمور ودماء أبناء الشعب الفلسطيني لن تذهب سدى.


وكان الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم أعلن عن اكتشاف نفق جديد اجتاز الحدود جنوب قطاع غزة.


وقال جيش الاحتلال:" ان قوات الجيش اكتشفت في جهد ميداني واستخباري وتكنولوجي نفقا اخر جنوب قطاع غزة".


وأضاف البيان "ان اكتشاف النفق يعتبر ثمار جهود دفاعية واحباط واسعة ومتواصلة ونوعية تبذلها قوات جيش ومنظومات تكنولوجية مختلفة منذ انتهاء حملة الجرف الصامد العسكرية".