وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام معرض وطني 2016

نشر بتاريخ: 05/05/2016 ( آخر تحديث: 06/05/2016 الساعة: 00:39 )
الخليا-معا-اختتمت نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، المعرض التجاري الوطني الثاني ( وطني 2016 )، الذي أقيم في قاعات فندق الأمانة بمدينة الخليل، بمشاركة أكثر من ثلاثين شركة فلسطينية.

كما شارك في المعرض حوالي أربعين جمعية خيرية من مختلف مناطق الضفة الغربية، عرضت منتوجاتها من الصناعات اليدوية، وحازت على إعجاب الحاضرين.

وكانت مشاركة الجمعيات الخيرية في إطار محاولة مساعدة هذه الجمعيات، وللترويج للصناعات اليدوية، لدعمها من قبل النقابة.

وقدر زوار المعرض في الأيام الثلاثة أكثر 60 ألف زائر، تعرفوا على المنتجات المحلية، مما يعني نجاحا ملحوظا في عدد الحضور، حيث قدر الحضور في المعرض الأول الذي عقد العام الماضي بـ 50 ألفا.

وقد كرمت النقابة الشركات المشاركة في المعرض عن طريق تقديم الدروع لممثليها، وسط أجواء احتفالية سيطرت على المكان، حيث أثنى الحضور على المعرض وتنفيذه، ومبدين الإعجاب الشديد بتنظيمه وبتغطيته الإعلامية.

كما طالب ممثلو الشركات وخبراء اقتصاديون وزوار المعرض بتكرار هذه التجربة، لتكون دورية من أجل دعم المنتج الوطني، وللتواصل المباشر بين المنتج والمستهلك.

كما طالب عدد من الخبراء الجهات ذوي الاختصاص بإقامة أرض للمعارض لتعميم هذه الفكرة، ولتشكيل معارض أخرى تشمل المواد الغذائية وغيرها.

وكانت نقابة المواد الغذائية في الخليل، أكدت في افتتاح المعرض بأنها تنوي تكرار إقامة مثل هذه المعارض لما لها من مردود إيجابي على التجار والشركات والمستهلكين على حد سواء. مشيرة إلى ضرورة وجود تنافس حقيقي بين الشركات والمصانع لضمان تحسين المنتج الوطني وتطويره، والمحافظة على جودته و السعر ليظل في متناول المستهلك. منوهة إلى أن المنتج الفلسطيني أثبت تفوقه على مثيله في عدد غير قليل من الأصناف.