وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلحة مياه محافظة القدس تقيم احتفالا لعمالها في محطة عين سامية

نشر بتاريخ: 07/05/2016 ( آخر تحديث: 07/05/2016 الساعة: 16:31 )
القدس- معا- تكريما للعاملين في مصلحة مياه محافظة القدس أقامت إدارة المصلحة احتفالا بيوم العمال في مقر المحطة الرئيسية لأبار عين سامية حيث تخلل الاحتفال كلمة للمدير العام وعرض مسرحي ومسابقة ثقافية، وكان ذلك باصطحاب العاملين إلى المحطة حيث نبع المياه الصافية التي تزود محافظة رام الله والبيرة وكبرى محطات المصلحة الواقعة في قرية كفر مالك. 

وقد حضر كل من رئيس مجلس الإدارة المهندس فوزي عابد واعضاء المجلس المهندس سامي الطويل والدكتور توفيق البديري والسيد حكمت غنيمات والمدير العام عبد الخالق الكرمي ومدراء الدوائر ورئيس وأعضاء نقابة العالمين وعاملوا المصلحة.

وفي كلمة افتتاحية للحفل للمدير العام عبد الخالق الكرمي قال فيها أن العمل ممكن ان يكون عبادة وشرف ووطنية وأن إحسان العمل هو الذي يجعل من حياتنا حياة طيبة.

وأضاف قائلاً: "في هذا اليوم نقول لكم كل عام وأنتم بخير ونسأل الله أن يلبسكم ثوب العفو والعافية ويحفظكم ويحفظ لكم أعمالكم، عمالنا البواسل، بالرغم من أننا نحتفل بكم يوما واحدا في السنة، إلا أننا نفتخر بكم وبأعمالكم في كل يوم، ويكفيكم شرفا ان الله تعالى يختصم لكم يوم القيامة كما ورد في الحديث القدسي من بين الثلاثة الذين يكون الله خصمهم يوم القيامة: رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره. وهو مصداق لقوله تعالى: ولا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ. وأضاف انه يجب ان يكون العاملين معول بناء، ومصدرا من مصادر الطاقة الإيجابية في هذا الفريق العامل المتكامل، وان لا نركن إلى ما حققنا من نجاح وإنما يجب الاستمرار بالعمل والتطور بالأسلوب".

وقد شكر الكرمي في كلمته العمال على التزامهم وإخلاصهم بأعمالهم وشكر مجلس الإدارة على قراراته الحكيمة ، كما وشكر إدارة المصلحة المتمثلة في المسئولين كافة؛ حيث كان لهم نصيب الأسد من إعداد الخطط وتنفيذها وتحمل الأعباء والمسؤوليات والشكر موصولا لنقابة العاملين أيضا على حرصهم الجدي على مصالح الموظفين فاستطاعوا باحتراف نسج علاقة مميزة مع جميع الاطراف كان ثمرتها العديد من الانجازات والميزات الوظيفية التي تجاوزت بكثير حقوق العاملين، كما وشكر الكرمي كل من اللجنة التي قامت بالتحضير والإشراف على هذا الحفل ومجموعة الموظفين الفنانين الذين أبدعوا في تقديم مسرحية فكاهية هادفة، وفي نهاية حديثه تمنى الكرمي لطاقم العمل جلسة ممتعة ومشاركة طيبة ضمن فقرات التسلية التي قاموا بتحضيرها الإعلام والعلاقات العامة هدى تكروري ووليد الهودلي مشكورين.

وفي كلمة لرئيس النقابة ناصر ناصر شكر فيها مجلس الإدارة لرعايتهم الحفل واهتمامهم بتكريم عاملي المصلحة ووجه شكراً خاصاً للمدير العام على مثابرته في خدمة المصلحة وعامليها، كما وأشاد بدور العاملين البناء في المصلحة وعرج إلى موضوع الضمان الاجتماعي.

وتم عرض مسرحية بعنوان " ابو فهيم " التي تناولت بطريقة كوميدية موضوع الضمان الاجتماعي، وقد رسم ثلاثة من الفنانين المبدعين مشاهد أدخلت الجمهور فيها بحركات رشيقة ونكات جميلة ودراما متسلسلة أمسكت الأنفاس وحركت المشاعر حول بؤرة لامعة، وكان أبطال هذا العمل الفني الذي نجح في اجتراح وقت ممتع من عمق فكرة مأساوية هم محمد العاروري ورائد زهران وخالد المداح ويذكر أن كاتب النص ومخرجه وليد الهودلي.

وفي نهاية الاحتفال وضمن أجواء تغمرها الفرح والسرور أجرت التكروري مسابقة للعاملين بمشاركة كل من المدير العام والمهندس عابد وتم مكافأة العاملين بهدايا وذلك تقديراً على جهودهم وعطائهم الذي لا ينضب.