وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية واعد ونادي صناع الحياة بخان يونس ينظمان دورة إسعافات أولية

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 12:44 )
غزة - معا - نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين فرع خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع نادي صناع الحياة، اليوم، دورة إسعافات أولية في مقر الجمعية وسط المدينة.

وأوضح بهاء الأغا، مدير فرع الجمعية ، مشاركة 27 شاب في الدورة من محافظة خان يونس، مؤكدا أن هذا النشاط يأتي ضمن النشاطات التثقيفية المتنوعة، التي ينظمها فرع الجمعية لخدمة شرائح المجتمع بما يساهم في رفع مستوياتهم، وخاصة في المناطق النائية في المحافظة.

وأضاف الأغا أن الهدف من تنظيم هذه الدورة هو تثقيف الشباب لمجابهة المخاطر
وخصوصاً في ظل الاجتياحات المتكررة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة، منوها إلى أن القليل من الشباب من يحسن التصرف في اللحظات الصعبة التي نتعرض لها من قصف أو اجتياح يؤدي إلى وقوع إصابات أو حريق في المنزل أو نسفه بالكامل وما إلى ذلك، مشيراً إلى أن الدورة ستسمر لمدة أسبوعين بمعدل 20ساعه.

من جانبه ذكر الدكتور مدرب الدورة عمار أبو مصطفى أنه سيتم في هذه الدورة تعليم المتدرب على كيفية إسعاف شخص أصيب بسكته قلبية، حيث يقوم بإنعاش القلب والرئتين إلى أن تصل المساعدة الطبية المختصة (المسعفون ) بالإضافة إلى ورش عمل في الإسعافات الأولية من تجبير الكسور وتضميد الجروح والحروق
وأضاف أن الدورة ستتضمن محاضرات علمية وعملية للمتدربين حول كيفية التصرف عند التعرض للحوادث والإصابات،وكيفية السيطرة عليها بالطرق الطبية السليمة، وتقديم المساعدة الصحية.

وبدورهم، عبر المشاركون عن شكرهن الكبير للجمعية ونادي صناع الحياة، لما يبذلوه من جهد متواصل لخدمة شرائح المجتمع، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.