وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في الخدمات البريدية تعقد مؤتمرها العام الثالث

نشر بتاريخ: 08/05/2016 ( آخر تحديث: 08/05/2016 الساعة: 01:56 )
نقابة العاملين في الخدمات البريدية تعقد مؤتمرها العام الثالث
اريحا - معا - عقدت نقابة العاملين في الخدمات البريدية مؤتمرها العام الثالث في القرية السياحية باريحا على شرف الاول من ايار بعنوان "الحوار الاجتماعي مدخل لتحقيق مطالب العاملين في قطاع البريد" بحضور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام المنظمات الشعبية ومدير عام البريد فتحي شباك ورئيس نقابة موظفي جوال محمد البدري وممثل وزارة العمل منير الريماوي.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رحب امين سر النقابة السابق عماد طميزة بالحضور وتحدث عن تأسيس نقابة العاملين في الخدمات البريدية العام 2010 والتي كانت هي المرة الاولى التي يتنظم فيها العاملين بقطاع البريد فيجسم نقابي موحد ومستقل بهدف الدفاع عن مئات العاملين خاضة أولائك العاملين بانظمة العقود والمياومة والبطالة.

وخلال الخمس سنوات السابقة نجحت النقابة في بناء علاقتها وشراكتها مع المئات من النقابات المحلية والوطنية وعشريات النقابات والاتحادات الدولية مما انجحها في الحصول على عضوية اتحاديين دوليين مهمين لتنظيم وتأطير العاملين بالبريد رغم التشويش والممانعة الاسرائيلية لذلك.

وفي الجلسة الثانية للمؤتمر ناقشت الهئية العامة التقريرين المالي والاداري وتم المصادقة عليهما واتخذت الهيئة قرارا بقطع أي علاقات مع الاتحادات والنقابات والمؤسسات الوطنية والدولية التي لا تتبنى مقاطعة الاحتلال ( BDS ).

وقررت الهيئة العامة بحث عضويتها في الاتحادات الوطنية والدولية.

وانتخبت هيئة ادارية جديدة نجح فيها بالتزكية كل من عماد طميزي رئيسا وكمال عساكرة نائبا للرئيس وحسام مصلح نائبا للرئيس ومحمد عدنان داوود امينا للسر و جاسر معالي امينا للصندوق وهيثم سباعنه نائب لامين السر و فؤاد حسن للصحة والسلامه المهنية ومهند عثامنة للجنة الاجتماعية وسلام بركات للاعلام ومي سمور لجنة المراة وعماد الزيتاوي لجنة الشباب.

وفي الجلسة الثالثة قدم الناشط النقابي انس بوطنة عرضا حول واقع الحريات النقابية في فلسطين.

وفي الجلسة الرابعة للمؤتمر قدم الناشط النقابي وجيه العيسه عرضا حول واقع المراة في العمل النقابي الفلسطيني بمشاركة العاملات بالبريد هبه ابو هاني ومي سمور وميسون الحمد.