وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

BTC تدعم مشاريع التدريب المهني في فلسطين

نشر بتاريخ: 08/05/2016 ( آخر تحديث: 08/05/2016 الساعة: 12:33 )
غزة- معا-  أشاد الدكتور ناصر أبو العون رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر العلمي الأول للتعليم والتدريب المهني في قطاع غزة، بجهود مؤسسة وكالة التنمية البلجيكية BTC في دعم مشاريع التدريب المهني في فلسطين.

وقال الدكتور أبو العون في مؤتمر صحافي عقده في مقر الكلية الكائن بمدينة غزة، إن وكالة التنمية البلجيكية BTC نجحت من خلال دعمها لمؤسسات التعليم والتدريب المهني في فلسطين في زيادة الاهتمام بهذا النمط من التعليم الذي يواجه تحديات خطيرة تحد من نسبة الإقبال عليه.

واعتبر رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر العلمي الأول للتعليم والتدريب المهني في قطاع غزة، أن العديد من المؤسسات التعليمية والمهنية تنفذ مشاريع مدعومة من وكالة التنمية البلجيكية BTC، متوقعاً أن ينعكس ذلك بشكل ايجابي على التعليم والتدريب المهني في فلسطين عامة وقطاع غزة على وجه الخصوص.

ودعا د. أبو العون وزارتي التربية والتعليم العالي والعمل إلى زيادة الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني في فلسطين، خاصة في قطاع غزة الذي يعاني بشكل خطير من ارتفاع نسبة البطالة وزيادة حدة الفقر، منوهاً إلى أن الإحصائيات تشير إلى التحاق 30 إلى 40 ألف خريج جامعة بسوق العاطلين عن العمل سنوياً مما ينذر بتفاقم مشكلة البطالة المستعصية أصلا.

ونوه إلى أن خريجي التعليم والتدريب المهني هم الأوفر حظا الآن في إيجاد فرص للعمل، مشيراً إلى أن نسبة البطالة بينهم هي الأقل بالمقارنة مع خريجي الجامعات والكليات المختلفة خاصة من الأقسام النظرية.

وكشف د. أبو العون أن اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الأول للتعليم والتدريب المهني في قطاع غزة، تعكف على مراجعة الأبحاث المقدمة إلى المؤتمر وتحكيمها في إطار مساعيها للتحضير للمؤتمر الذي من المقرر أن يلتئم في الثلاثين من الشهر الجاري، في مقر كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية الكائن في مدينة غزة.

وشدد رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر العلمي الأول للتعليم والتدريب المهني في قطاع غزة، على أهمية انعقاد هذا المؤتمر الهام الآن قبيل انعقاد امتحانات الثانوية العامة لزيادة الوعي المجتمعي بالتعليم والتدريب المهني في قطاع غزة، ومحاولة وضع إستراتيجية مقترحة تساهم في تطوير هذا النمط من التعليم.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر الهام تنظمه كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية بالشراكة مع وكالة التنمية البلجيكية BTC.