وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالفيديو- مستوطنون يعتدون على نشطاء

نشر بتاريخ: 08/05/2016 ( آخر تحديث: 08/05/2016 الساعة: 13:19 )
بالفيديو- مستوطنون يعتدون على نشطاء
الخليل  معا - قال الناشط بديع الدويك الناطق الاعلامي باسم تجمع المدافعين عن حقوق الانسان، إن مجموعة من المستوطنين اعتدوا على منسق التجمع عماد ابو شمسية والناشط ياسر ابو مرخية اثناء توثيقهم لمجموعة من المستوطنين، وهم يعتدون على سكان منطقة تل الرميدة وسط الخليل.

وأضاف منسق التجمع ابو شمسية، بان المستوطنين كانوا يحملون العصي للاعتداء على سكان المنطقة وخاصة الاطفال لترويعهم وتخويفهم، وقد سمع اصوات صراخ في البداية فتوجه الى الشارع ومعه كاميرا الفيديو، ولحق به الناشط ياسر بكاميرا اخرى لتصوير ما يحدث، وكان كل هذه الاعتداءت امام جنود الاحتلال الاسرائيلي.

وقال ابو شمسية:" توجه مجموعة من المستوطنين باتجاه الناشط ياسر ابو مرخية وقاموا بدفعه ما ادى الى اصابته برضوض ومن ثم وجهوا لي بعض الضربات بالايدي، واصيبت الكاميرا خاصتي ما ادى الى عطلها، واستخدام الكاميرا الاخيرة لدى التجمع ونتمنى بأن نوثق عليها اعتداءات المستوطنين بشكل اكبر".

وتابع بديع الدويك:" المستوطنون وجنود الاحتلال اصبحوا اكثر استهدافاً لنشطاء التجمع وكاميراتهم بعد نجاحهم في توثيق العديد من جرائمهم وخاصة جريمة تصفية الشهيد عبد الفتاح الشريف بدم بارد بالاضافة الى الشهيد رمزي القصراوي".

ودعا الناشط الدويك، المؤسسات الدولية والحقوقية في العالم الى توفير الحماية لنشطاء التجمع بعد ان اصبحت حياتهم معرضة للخطر الجدي بسبب تهديدات المستوطنين لهم.

يذكر بان تجمع المدافعين عن حقوق الانسان هو تجمع فلسطيني وطني غير حزبي يعمل على دعم المقاومة الشعبية غير المسلحة من خلال وسائل العمل الشعبي المتاحة بالاضافة الى توثيق ومتابعة الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.