وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الحياة للياقة البدنية يقيم مساراً ترفيهيا

نشر بتاريخ: 08/05/2016 ( آخر تحديث: 08/05/2016 الساعة: 15:54 )
مركز الحياة للياقة البدنية يقيم مساراً ترفيهيا
القدس- معا - الناطق الاعلامي / تامر عبيدات- بمناسبة يوم الصحة العالمي اقام مركز الحياة للياقة البدنية ضمن فعاليات عام 2016 مسارا رياضيا لنحو 50 مشتركة في المركز بهدف التعرف على الوطن الحبيب .
وبدأ مسار الإستكشاف مشيا على الأقدام في وادي القرن مسافة 10 كم بين احضان الطبيعة الخلابه والينابيع .. ومن ثم الذهاب الى راس الناقورة ومدينة عكا وزيارة اسواقها واسوارها التاريخية والإبحار في السفينة ..

ومن جهته قال مدير مركز الحياة للياقة البدنية أحمد جابرأن فكرة اطلاق سياحة المسارات للسيدات في القدس نهج جديد لإحياء التراث الثقافي والحضاري الفلسطيني بهدف التعرف على فلسطين تاريخاً وحضارة من خلال زيارة المناطق الجميلة والخلابة التي من شأنها أن تدعم السياحة الداخلية و التجوال في مسارات مختلفة يتم تنفيذها ضمن البرامج والانشطة الرياضية والصحية التي تستهدف الشباب والنساء والاطفال من خلال توفير مجموعه مميزه من الرياضات والبرامج الصحية والثقافية والاجتماعية .

واشار جابر في حديثه الى أهمية رياضة المسارات ودورها الكبير على الصعيدين الصحي والإجتماعي في المدن والقرى والمحميات الفلسطينية للتأكيد على اهمية الحفاظ على التراث الطبيعي الفلسطيني , داعياً المؤسسات والمدارس الى ضرورة تشجيع هذا النوع من الرحل للأطفال والطلاب وتعريفهم على فلسطين وقراها المهجرة وطبيعتها المسلوبة من قبل الإحتلال .

هذا ونوه جابر في حديثه الى أن مركز الحياة للياقة الذي يضم مجموعة كبيرة من سيدات القدس يسعى الى توسيع دائرة نشاطاته للسيدات بإستمرار من خلال اطلاقه فعاليات برنامج ( الطريق الى الوطن ) وتنظيمه مسار وداي القرن في الجليل الاعلى بمناسبة يوم الصحة العالمي بمشاركة أكثر من 50 سيدة مقدسية , الى جانب ذلك ينظم رحلة اخرى بتاريخ 14/4 الى مسار وادي العيون ورحلة مسار الى القرى المهجرة للسيدات بتاريخ 15/5 بمناسبة النكبة .

ديما المؤقت احدى المشاركات في المسار تقول "رحلة ومسار رائع ورغم التعب الى اننا تعرفنا على بلادنا الرائعة وشاهدنا المناظر الخلابة ونشجع الجميع للذهاب لهذه المناطق خصوصا المدارس للتعرف على بلادنا واطفالنا احق من اطفال الاحتلال للذهاب الى هذه المسارات الرائعة" ..

اما عن المشي لمسافة 10 كم في المسار تضيف مؤقت " لقد استمتعت جدا لان رياضة المشي مهمه جدا للانسان وتعطي الانسان الصحة والنشاط ...
المدربة في المركز رنا قراعين والمشاركة في المسار تقول " اروع شيء في الرحلة انك تشاهد روعه الخالق من مناظر بلادنا الجميلة واطفالنا محرومون من مشاهدتها ونحن نشجعهم بالذهاب اليها ..والتنسيق للرحلة كان رائعا والطاقم كله كان مرتاحا وذلك بمجهود مدير المركز احمد جابر..
واعربت النساء المشاركات في المسار عن سعادتهن لزيارة القرى والمناطق الطبيعية الخلابة في ارجاء فلسطين وهو ما يساهم بتعزيز التواصل بين النساء والترفيه عن النفس.

ويعتبر مركز الحياة للياقة البدنية من اكبر المراكز الرياضية في مدينة القدس والذي يقدم دورات في اللياقة البدنية وكمال الاجسام والتايكواندو والكراتيه والجمباز والجودو.