وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جرافات إسرائيل تهدم قاعة في جسر الزرقا

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 10:35 )
جرافات إسرائيل تهدم قاعة في جسر الزرقا
حيفا- معا- أقدمت جرافات السلطات الإسرائيلية، معززة بقوات الشرطة، فجر اليوم الاثنين، على هدم متنزه الشاطىء في جسر الزرقاء، وتدمير المنشآت وتجريف أرضيته وذلك ضمن حجج البناء غير المرخص. وقد أعرب صاحب المتنزه، عادل عياط، عن استنكاره الشديد لهذه الخطوة التي وصفها "على أنها مجحفة وظالمة وعنصرية من الدرجة الأولى".

من جانبها إستنكرت اللجنة الشعبية في جسر الزرقاء برئاسة سامي العلي هدم المتنزه، حيث قالوا: "سياسة الهدم تعتبر من أخطر السياسات التي تواجه الجماهير العربية في البلاد، فهم يهدمون بيوتنا ويشردوننا منها بحجة البناء غير المرخص، وفي نفس الوقت لا يوفروا لنا حلولا بديلة، بل تبقى الاوضاع على ما هي ويبقى شبح الهدم يخيم فوق رؤوسنا".

وقال العلي، عضو المجلس المحلي: "هدم مكان لتنظيم الأفراح والأعراس، يفضح للمرة المليون أن السلطات الإسرائيلية لا تسعى للتنظيم والتطوير، بل للهدم والتدمير، لاسيما وأن المتنزهات والقاعات ترسي النظام وتوفر خدمة للمواطن وتضع حدًا لمظاهر سلبية تعم البلدات العربية في موسم الأعراس".

وأشار العلي إلى "أن جسر الزرقاء، تعاني كما تعاني بلدات عربية كثيرة، أزمة أراض للبناء والتطوير وتفتقر لقاعات ومتنزهات وأماكن تتيح للأهالي تنظيم الحفلات والأعراس فيها كما هو الحال في البلدات اليهودية التي تتواجد بها القاعات والمتنزهات بوفرة، وهذا طبعًا بسبب سياسة التمييز التضييق والحصار والهدم ومصادرة الأرض التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين بالداخل".