وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني امام منزل الاسير موقدة

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 15:55 )
سلفيت- معا- نظمت وقفة تضامنية امام منزل الاسير المريض والمصاب بالشلل منصور موقدة في قرية الزاوية قضاء سلفيت، بحضور رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ومحافظ سلفيت ابراهيم البلوي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان ابو العينين ووليد عساف وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وامين سر حركة فتح عبد الستار عواد والاسرى المحررين وعائلات الاسرى والشهداء. 

واضيئت الشموع والمشاعل وفاءا وتضامنا مع الاسير موقدة الذي يخوض اضرابا عن الطعام والدواء منذ اكثر من 20 يوما، احتجاجا على الاهمال الطبي والمطالبة بإطلاق سراح الاسرى المرضى.

وقال قراقع بهذه المناسبة إن الاسير موقدة اطلق صرخة مدوية باسم كل الاسرى المرضى بالسجون، الذين يتعرضون للاهمال الطبي والمماطلة بالعلاج من خلال اضرابه عن الطعام والدواء رغم حالته الصحية الصعبة والخطيرة.

واشار قراقع الى وجود اكثر من 85 حالة مرضية خطيرة بالسجون من المعاقين والمصابين بأمراض خبيثة وحياتهم مهددة بالخطر الشديد، مطالبا بإنقاذ حياة الاسرى المرضى والتحرك لإطلاق سراحهم.

وقال سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن يضع قضية الاسرى على سلم الاولويات، وان معركة الاسرى هي جزء من معركة الحرية والدولة وتقرير المصير.

وحمل ابو العينين سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير موقدة وكافة الاسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم سامي جنازرة، وفؤاد عاصي واديب مفارجة، موضحا ان معركتهم هي معركة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

ودعا محافظ سلفيت ابراهيم البلوي المجتمع الدولي الى توفير الحماية للاسرى، والتحقيق مع المسؤولين الاسرائيلين على ممارستهم واعمالهم التي تنتهك حقوق الاسرى والقوانين الدولية من اهمال طبي واعتقال اداري واعتقال الاطفال وسياسة التعذيب وغيرها من الممارسات اللاإنسانية.

ووجه المحافظ التحية الى كافة الاسرى بالسجون والى الاسرى المضربين وقيادات الاسرى والاسيرات، مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني يقف دائما مدافعا عن حقهم بالحرية والكرامة.