وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعارير: اعتقال الشيخ صلاح محاولة لإسكات الانتفاضة والأصوات الحرة

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 16:30 )
الخليل -معا - قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس باسم الزعارير، إن اعتقال الشيخ رائد صلاح اليوم من قبل سلطات الاحتلال يأتي في سياق خطة لإسكات الأصوات الحرة المدافعة عن القدس والأقصى، ومحاولة إسكات انتفاضة القدس التي يشكل أهلنا في القدس والداخل وعلى رأسهم الشيخ صلاح مكون أساسي فيها.

وأكد الزعارير في تصريح صحفي له أن قرارات الاحتلال الإسرائيلي بحق الحركة الإسلامية وشيخ الأقصى، عليها توافق إسرائيلي مع دول تدعي دفاعها عن القدس، وتواطأت مع الاحتلال على حبس شيخ الأقصى لأنه سبب لهم حرجا كبيرا وكشفَ سوءاتهم وتآمرهم على القدس، فأرادوا بذلك توجيه ضربة لانتفاضة القدس وللحركة الإسلامية، بحسب قوله.

وتابع "لقد أصبح الشيخ رائد صلاح اليوم رمز القدس والأقصى، وعنوانا لجبهة مباركة مدافعة عن مقدسات المسلمين على أرض فلسطين، وهو رمز انتفاضة القدس لأنه يعتبر من أهم المحركات لها، وذلك بفضل جهاده وتنبهه لقضية القدس والأقصى في غفلة الأمة وتخاذلها عن مواجهة ما تتعرض له القدس من التهويد وتفريغ أصحابها الشرعيين منها وإحلال اليهود المستوطنين مكانهم".

 
ودعا الزعارير جموع شعبنا في الضفة والداخل المحتل لاستمرار دعم قضية القدس والأقصى حتى يتيقن الاحتلال أن هناك شعبا يقف خلف الشيخ صلاح يحمي المقدسات ويذود عن حماها.