وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ نشاط كرة قدم للأطفال العاملين شرق غزة

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 16:31 )

غزة -معا - نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي نشاط كرة قدم بهدف رفع الروح المعنوية للأطفال وبث الفرح والسرور في نفوس الأطفال، ضمن مشروع "توفير مساحات صديقة واّمنة للأطفال العاملين ـ شرق غزة"، والذي يهدف إلى الحد من ظاهرة عمالة الأطفال، وتعزيز الصحة النفسية لديهم، وضمان مستوى من الحماية الفعّالة لهذه الفئة من خلال بيئة آمنة لبناء قدراتهم ومهارتهم الحياتية، ودعم قضاياهم وحقوقهم.


وقال "بليغ أبو دياب" القائم بأعمال المدير التنفيذي "حرصت جمعية الوداد علي اشباع بعض الحاجات النفسية للأطفال العاملين ومساعدتهم على تحسين الحالة المزاجية والصحة النفسية من خلال ممارستهم النشاط الرياضي في الملعب المعشب بنادي شمس وغرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للتربية البدنية وإكساب الأطفال المهارات الحركية لبناء جسم سليم وقوي".


بدوره أكد الأخصائي النفسي للمشروع أ. "أحمد المغاري" على أن هذا النشاط يساهم في التخلص من التوتر النفسي وتفريغ الإنفعالات واستنفاذ الطاقة الزائدة للأطفال وإشباع الحاجات النفسية والتكيف الإجتماعي، وتنمية الإتجاهات الإجتماعية السليمة والسلوك القويم عن طريق الألعاب الجماعية وإكسابهم الثقة بالنفس وتحقيق الذات.