وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوسط يختتم ورشة تدريبية في ادارة وتنفيذ المعسكرات الشبابية

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 15:09 )
مجلس الوسط يختتم ورشة تدريبية في ادارة وتنفيذ المعسكرات الشبابية
القدس – معا - اعلام المجلس الاعلى: اختتم المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الوسط ورشة تدريبية حول إدارة، وتنفيذ المعسكرات الشبابية التي عقدت في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الرام ، بحضور 50 شابا وفتاة يمثلون مؤسسات واندية شبابية من محافظات الوسط.

وانطلق المشاركون بتمارين صباحية روتينية يمارسها رواد المعسكرات الشبابية، وتولت مديرة دائرة المعسكرات في المجلس، ايمان طهبوب، تنشيط المشاركين وتدريبهم على الاساسيات الميدانية في طابور الصباح من جري وحركة، وصولا الى الصرخة والاسم الذي تطلقه كل مجموعة على نفسها فتكون بمثابة شعار يعرفه الاخرون.

وانطلق المدرب امين برهوش في تدريبات التنمية البشرية والتي عملت على تركيز الافكار الشابة وحثها باسلوب مرن وتفاعلي كي تكون افكارا غير تقليدية وتعمل على التاثير في الافراد انفسهم وفي مجتمعهم المحيط للمساهمة في تحريك عجلة التغيير الى الامام.

وابدى المشاركون اعجابهم الكبير بالتدريب فكانت اراؤهم متنوعة قالت المشاركة ايمان حوشية: كانت ورشة مفيدة ولن انساها وقد استفدت وأنا فخورة بما شاهدته، وقال ايوب الخطيب من ملتقى شباب المستقبل: تعلمنا اليات اعداد وادارة المعسكرات وكيفيه ربطها بعملية التنمية وسنقوم بتطبيق كل ما تعلمناه داخل مؤسساتنا، وشكر علي صالح جميع من ساهم في اقامة الورشة من منسقين ومدربين وإدارة.
وقالت منسقة الدورة رائدة بني عودة ان التدريب اضاف قيمة مهاراتية جيدة للمتدربين، واثنت على المشاركين والتزامهم بالتدريب وشكرت المدربين على ما قدموه من مواد عملية خلال فترة التدريب، واكدت ان هناك سلسلة من الدورات التدريبية وسيعمل المجلس على عقدها في المرحلة المقبلة لتنمية مهارات الشباب القيادية.

وسلمت مساعد الامين العام لمجلس الوسط ماهرة الجمل والمدرب امين برهوش المشاركين شهادات اتمام التدريب ما يمكنهم في المرحلة القادمة من قيادة معسكرات شبابية بطرق خلاقة واسلوب مميز.
يذكر ان التدريب استمر مدة يومين تلقى خلاله المشاركون الاساسيات والخبرات التي تساعدهم في اتمام معسكراتهم الصيفية بدعم من المجلس الاعلى للشباب والرياضة حتى تكون في شكلها الامثل.