وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك بمهرجان يوم الثقافة العربية في النمسا

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- شاركت بعثة دولة فلسطين وعدد من الدول العربية الأخرى عبر بعثاتها الدبلوماسية المعتمدة لدى النمسا في فعاليات مهرجان يوم الثقافة العربية تحت شعار (ألف ليلة وليلة) الذي نظمه الملتقى العربي النمساوي في مدينة سانكت بولتن القريبة من العاصمة النمساوية فيينا.

وحضر المهرجان رئيس بلدية سانكت بولتن السيد ماتياس اشتدلر الذي عبر في كلمته عن سعادته بإقامة هذا المهرجان العربي النمساوي الذي يهدف الى تعزيز العلاقات النمساوية العربية، مشيرا الى أهمية إقامة هذا النوع من المهرجانات حيث من شأنه ان يمثل جسرا هاما للربط بين الثقافات والحضارات المختلفة خصوصا في وقتنا الراهن.

وتخلل المهرجان الذي حضره أكثر من 10 الاف شخص من جنسيات مختلفة تقديم العديد من الفقرات الغنائية والمأكولات العربية الشعبية بما فيها فرقة حنظلة للفنون الشعبية الفلسطينية حيث أدت الأغاني الشعبية والدبكة وتم عرض لمجموعة من الأزياء الفلسطينية التراثية.

وقد تنافست دولة فلسطين والدول العربية الأخرى بتقديم العديد من منتجاتها ومشغلاتها اليدوية والفنية التي نالت اعجاب العديد من الحاضرين.

كما قام رئيس البلدية اشتدلر ضمن جولته بين أركان المهرجان بزيارة جناح البعثة الفلسطينية حيث قام برفع قميصا كتب عليه (فلسطين حرة) ليتم التقاط الصور له، وبدورها قامت البعثة بشكره وقدمت له هدية تذكارية من المنتوجات الفلسطينية التراثية المعروضة.

وتكتسب مشاركة البعثة الفلسطينية بهذا النوع من المهرجانات أهمية خاصة للتعريف بالقضية الفلسطينية العادلة وأيضا للتعريف بالتراث الفلسطيني العظيم.