وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد التدريب المركزي يستقبل قائد غرف العمليات الإيطالي

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 19:32 )
اريحا -معا- إستقبل اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن، وبحضور عدد من كبار الضباط في معهد التدريب المركزي في أريحا، اليوم الإثنين، الفريق ماركو بورتوليني قائد المقرات الرئيسية لغرف العمليات المشتركة الإيطالية والوفد المرافق.

وتحدث اللواء عن مستوى التدريب الذي توصلنا له في فلسطين والتطور المستمر من خلال تطوير أدوات التدريب داخل الوطن، والدورات التي يحصل عليها ضباطنا وجنودنا خارج الوطن ورفع مستوى العلاقات بيننا وبين الدول الصديقة في مجالات التدريب، ومن هذه الدول التي دعمت وتدعم التدريب في فلسطين دولة إيطاليا من خلال فريق الكاربينري الذي يقدم أساليب جديدة في التدريب، في عدة مجالات منها حماية الشخصيات ومكافحة الإرهاب والأمن السياحي.

وبدوره تحدث الضيف عن ما تقدمه ايطاليا من دعم للشعب الفلسطيني في عدة مجالات، منها التدريب العسكري منذ حوالي الأربع سنوات ويكون التدريب في معهد التدريب المركزي ومن ثم يتم إختيار المتفوقين في الدورة للحصول على دورة متقدمة في مجال التدريب في إيطاليا.

وفي نهاية اللقاء شكر اللواء يوسف الحلو الفريق الايطالي لما يقدمه من دعم في مجال التدريب العسكري لدولة فلسطين، ومن ثم تبادلوا الفريقين هدايا تذكارية.