وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.مجدلاني يستقبل مدير المكتب الصحفي الياباني بفلسطين

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 17:00 )

رام الله -معا- استقبل الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني مدير المكتب الصحفي الياباني في فلسطين تاكاشا واتانبي في مكتبه في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، وناقش الطرفان آخر أوضاع المخيمات الفلسطينية في سوريا خاصة مخيم اليرموك وآخر المستجدات السياسية الفلسطينية في ظل التطورات الجارية حول الأفكار الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام.

وقال د.مجدلاني إن الصراع الدائر بين تنظيمي داعش والنصرة على ارض مخيم اليرموك، وهجمات داعش عليه ومحاولتها للسيطرة على المخيم قد حملت شعبنا والمخيم المزيد من الضحايا والخسائر المادية والبشرية، داعيا إلى ضرورة مواصلة الجهد الإنساني وتوفير المستلزمات الأساسية، والمواد الغذائية، والطبية للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك وسائر المخيمات الأخرى.


ووضع د.مجدلاني واتانبي بصورة التحركات الدبلوماسية الفلسطينية، والأفكار السياسية التي تتداولها القيادة من أجل إشراك المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، في ظل انسداد الأفق السياسي وسياسة حكومة الاحتلال القائمة على الاستيطان وتهويد مدينة القدس.

من جانبه أكد واتانبي على أهمية مواصلة اللقاءات السياسية وتبادل الأفكار مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية قضية مركزية وان دولة اليابان تساند التحركات الدبلوماسية الفلسطينية.

في ختام اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة العلاقات السياسية فضل طهبوب، وأمين سر العلاقات الوطنية رشيد شاهين اتفق الطرفان على تكثيف الاتصالات والمشاورات من اجل تعزيز العلاقات وخلق أرضية مشتركة للتفاهم في القضايا المختلفة.