وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كمال الأجسام بطولة فلسطين في شهر نوفمبر

نشر بتاريخ: 09/05/2016 ( آخر تحديث: 09/05/2016 الساعة: 16:20 )
اتحاد كمال الأجسام بطولة فلسطين في شهر نوفمبر
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية: - عقدت الهيئة الإدارية لاتحاد كمال الأجسام واللياقة والثقافة البدنية إجتماعاً يوم السبت الماضي في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، حيث تم بحث إستئناف أنشطة الاتحاد وفعالياته.
وحضر الاجتماع كل من رئيس الاتحاد اللواء د. نزيه نعيرات، وأمين السر صلاح أبو إرميله، والأعضاء بدر أبو عرقوب، معتصم الريماوي، ياسر خويري، غالب الترتير، خالد دويك وهشام عودة.
واعتمد المجتمعون خلال الجسلة تنظيم بطولة فلسطين لكمال الأجسام وذلك لتنشيط اللعبة، واتفقوا على أن يكون موعدها يومي 24 و25 من شهر نوفمبر القادم، على أن يكون اليوم الأول لتوزين وفرز اللاعبين، والثاني للتحكيم السري والعلني، كما ناقش الأعضاء إمكانية تنظيم بطولة فيزيك بعد إقامة بطولة كمال الأجسام.
وتم الاتفاق على إختيار حكام بطولة كمال الأجسام من جميع أنحاء الوطن، حيث سيتم طرح الأسماء من قبل الأعضاء ودراستها في الجلسة القادمة، بالإضافة إلى بحث حثيثيات إقامة دورة للحكام.
وأفاد رئيس الاتحاد اللواء نزيه نعيرات أنه بناءً على توجيهات اللجنة الأولمبية واتحاد الطب الرياضي، سيتم فحص اللاعبين المشاركين في البطولات القادمة من المنشطات.
وأضاف نعيرات أنه يجب على جميع الصالات والأندية الراغبة بالمشاركة أن تكون مرخصة ومعتمدة من قبل المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مهيباً بالصالات غير المرخصة وغير المعتمدة من قبل المجلس الأعلى تصويب أوضاعها لكي يتاح لها المشاركة في بطولات الاتحاد.
وقال إن استئناف أنشطة الاتحاد يأتي في سياق جهود اللجنة الأولمبية الطامحة إلى نشر مختلف الرياضات، مشيراً إلى أنه هناك مجموعة من التعليمات والقواعد وضعتها اللجنة الأولمبية في إطار المحافظة على صحة اللاعبين وهي كالتالي:
1. نشر ثقافة الرياضة من أجل جسم سليم.
2. تصويب وضع الصالات بالتعاون مع الاتحاد والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.
3. مكافحة الاتجار بالهرمونات.
4. توعية اللاعبين والمجتمع الرياضي للعبة بمخاطر الهرمونات.
5. عقد ورشات عمل تثقيفية بقانون مكافة الهرمونات وتوزيع المدونة القانونية والإلتزام بها، والتي تنص على معاقبة المخالفين، المروجين والمتعاطين.