وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إرادة تبدأ مشروعاً تدريبياً يؤهل عشرات ذوي الإعاقة للعمل

نشر بتاريخ: 10/05/2016 ( آخر تحديث: 10/05/2016 الساعة: 11:21 )
غزة - معا- بدأ مشروع إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة مشروعاً تدريبياً استهدف من خلاله 85 شخصاً من ذوي الإعاقة الحركية. ويتم تنفيذ المشروع بتمويل كريم من هيئة الأعمال الخيرية- بريطانيا.

يذكر أن المشروع يؤهل الملتحقين للعمل في مجال الحفر اليدوي على الخشب إضافة لتجليد الكتب وتجهيز علب الهدايا، وتنجيد الأثاث، كما يتم تدريب الملتحقين على أعمال النجارة وصناعة منتجات الألومنيوم ودهان الأثاث. والجدير ذكره أن طاقم المشروع يضم مدرباً من ذوي الإعاقة المتميزين من خريجي إرادة.

وحول رأيها بالبرنامج أجابت المشتركة تغريد أبو حطب والتي تعاني من شلل نصفي أنها سعيدة جداً بالانضمام لهذا المشروع لأنها ترى فيه اهتماما جيداً بفئة مهمشة في المجتمع وتوقعت أبو حطب أن تكتسب من خلال البرنامج خبرات جديدة ستستثمرها بتأمين حياة كريمة لها.

وأكدت المهندسة منال حسنه، نائب مدير البرنامج أنّ مشروع "تحسين فرص تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة" بدأ في المرحلة الثانية، حيث تم عقد مقابلات وفحص طبي في المرحلة الأولى لأكثر من 169 شخصا من ذوي الإعاقة واختيار 85 متدربا/ة، وحالياً يتم تدريبهم بهدف اكسابهم المهارات العملية اللازمة لتمكنهم من الحصول على فرصة عمل.