وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محكمة عوفر تنظر اليوم بالإستئناف المقدم ضد اعتقال مفارجة

نشر بتاريخ: 10/05/2016 ( آخر تحديث: 10/05/2016 الساعة: 14:51 )
محكمة عوفر تنظر اليوم بالإستئناف المقدم ضد اعتقال مفارجة
رام الله- معا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف أبو سنينة، أن محكمة عوفر العسكرية عقدت جلسة لها صباح اليوم الثلاثاء، للنظر في الإستئناف الذي تقدمت به الهيئة ضد الإعتقال الإداري للأسير أديب مفارجة من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله، والقابع حاليا في مستشفى سجن الرملة، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الرابع من نيسان الماضي.

وأوضح أبو سنينة أن الجلسة عقدت في ظل تراجع كبير على صحة الأسير مفارجة، وأن وزنه تناقص بشكيل كبير ويعاني من إضطرابات مستمرة في درجة حرارته وحرقة بالصدر وفقدان في التوازن ويتقيئ دم منذ يومين خصوصا عند شربه للماء، مما أجبره على التوقف عن الشرب.

وأضاف أبو سنينة " على الرغم من علم كل المستويات الإسرائيلية بخطورة حالة أديب، والتى دخلت في مرحلة خطيرة منذ يومين بسبب التقيؤ المستمر للدم وتزايده كلما شرب الماء، الا أنه لم يتم التعامل مع حالته بجدية، واللا مبالاة مستمرة، مما يدلل على مدى إستهتار إسرائيل بحالته.

وكشفت الهيئة أن أديب تعرض خلال فترة إضرابه لسلسة من الإعتداءات والمضايقات لكسر إضرابه والتي تصاعدت في الفترة الأخيرة، وتم نقله عدة مرات بين السجون وأقسام العزل والمستشفيات، وكان هناك تعمد بنقله بالبوسطة لمسافات طويلة كنقله من عزل أيلا بالجنوب الى جلبوع بالشمال.

ولا بد من الإشارة الى أن نجيب مفارجة معتقل إداريا منذ 11/12/2014، وجدد له الإداري عدة مرات، ويخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام لوضع حد لهذه السياسة الإنتقامية.