وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: شعبنا صامد على ارضه رغم النكبة والاحتلال

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 14:27 )
البرغوثي: شعبنا صامد على ارضه رغم النكبة والاحتلال
بيت لحم- معا-  شارك الدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة، بمؤتمر صحفي عقد امس، وبحضور ممثلين 26 دولة بالعالم بقرية الولجة غرب بيت لحم، وعرض علهم ما يمر به شعبنا الفلسطيني منذ النكبة وحتى يومنا هذا وان الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية يعيش كل يوم نكبة جديدة.

ووجه الدكتور مصطفى البرغوثي ايمن عام المبادرة في البداية كل التحية الى اهالي قرية الولجة الصامدة في وجه الاحتلال ومخططاته الاستيطانية، الرامية الى مصادرة الارض وهدم البيوت لكي يعيشوا نكبة اخرى، وكما شكر قناصل دول العالم على مشاركته في هذا المؤتمر.

وأضاف البرغوثي أن هذه الهجمة التي تعيشها قرنا ومددنا ومخيماتنا الفلسطينية، واليوم ايضا بالولجة هي جزء من مخطط استيطاني استعماري اسرائيلي وجزء من استمرار عملية التهجير والنكبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني اليوم.

ووجه البرغوثي رسالته الى مندوبين دول العالم انكم ان كنتم صادقين بدعوتكم بالسلام الحقيقي يجب عليكم الضغط على حكوماتكم من اجل الضغط على اسرائيل ووقف عمليات الاجرام والاستيطان، وقتل الاطفال الابرياء واسترداد جثامين ابناء الشهداء المحتجزة لديهم.

واوضح البرغوثي لهم ان أخطر ما تقوم به حكومات اسرائيل اليوم وأحزابها "الصهيونية"، هو الترويج لاستحالة فكرة إقامة الدولة الفلسطينية الحقيقية واستبدالها بفكرة الجيتوات والمعازل والبانتوستانات كأمر واقع أول مداخله تكريس فصل غزة عن الضفة والقدس عن سائر أرجاء الأراضي المحتلة.