وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يعالون: الأحداث تراجعت بشكل كبير لكنها قد تتجدد

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 14/05/2016 الساعة: 08:45 )
يعالون: الأحداث تراجعت بشكل كبير لكنها قد تتجدد
بيت لحم- معا- قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون إن مستوى الاحداث في الضفة الغربية والقدس قد تراجع بشكل كبير، ومع ذلك فإنه حذر من أنها قد تعود مجددا، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاربعاء.

جاءت تصريحات يعالون في الكلمة التي ألقاها في حفل احياء قتلى الجيش الاسرائيلي في مدينة تل أبيب، وتطرق فيها للوضع الراهن والتحديات التي تواجهها اسرائيل، مشيرا إلى أنه لم يحن الوقت الذي تغمد فيه اسرائيل السيف، وانها لا زالت تحارب وتقاتل من أجل قيام دولة اسرائيل.

ودعم بشكل غير مباشر، وفقا لما وصفته القناة العاشرة الاسرائيلية، أقوال نائب قائد الجيش الاسرائيلي يائير جولان والتي اثارت انتقادات اسرائيلية واسعة، داعيا الى محاربة كافة مظاهر العنصرية والتحرض في اسرائيل، مضيفا "أنه حتى في اللحظات الحرجة وأثناء سيل الدماء، لا يحب علينا ان نفقد طريقنا وقيمنا".

وأضاف يعلون "أنه يتوجب علينا عدم السماح للكراهية ان تسود ضد الاقليات التي تعيش بيننا، لأنهم جزء مهم واساسي من تكوين دولة اسرائيل"، داعيا الى احترام سيادة القانون في اسرائيل وعدم المساس بالقضاء والمحاكم، لن ذلك قد يقودنا على حافة الفوضى.

يشار أن نائب قائد الجيش يائير جولان حذر عشية ذكرى المحرقة اليهودية من تفشي مظاهر العنصرية في اسرائيل، واعتبر عمليات التحرض والعنف في اسرائيل تشبه الى حد كبير ما ساد في اوروبا قبل سنوات من المحرقة، والتي ساهمت في حينه بتفشي العنصرية ضد اليهود في أوروبا والتي قادت في النهاية الى المحرقة، وطالب بضرورة الحفاظ على القيم والاخلاق وعدم الانجرار الى العنصرية والكراهية والتحريض في اسرائيل.