وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطينيات تختم مخيما تدريبيا لنادي المناظرات في رام الله

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- اختتمت فلسطينيات برنامج نادي المناظرات، مخيما تدريبيا لطلاب الجامعات الفلسطينية المشاركين ببرنامج مناظرات فلسطين والذي تعمل عليه فلسطينيات منذ العام 2013 بتمويل من مركز أولف بالمة.

وشارك في المخيم المكثف 35 طالبا وطالبة من 6 جامعات فلسطينية، وتم التركيز على الجانب العملي بالمناظرات وكيفية الأداء ومهارات التقديم لكل مناظر مع المدرب ماجد بامية مدير المعاهدات الدولية في وزارة الخارجية.

وقالت المناظرة عائشة يحيى:" إن التدريب ساهم في تنمية القدرة على صياغة الخطاب للمناظرة والآداء خلال المناظرة، بالإضافة الى التحكم بدرجات الصوت أثناء الخطاب حسب الحاجة لذلك، والتعامل الجيد مع لغة الجسد أثناء المناظرة، كما استفدت كثيراً في مجال الاستجواب الا أنني أتمنى إتقانه بشكل أفضل في الأيام القادمة".

ومن جانبه قال يوسف داوود: "استفدت من المخيم التدريبي بشكل كبير، وأنه اشتمل على عدة فقرات تدريبية عملت على زيادة قدراتي في فن المناظرات مثل التفكير الابداعي و كان لحملات المناصرة جزء مهم، وتعرفنا على القرار بقانون الضمان الاجتماعي واسباب الرفض الواسع له ،كما مارسنا عمليلا فن المناظرة في عدة مواضيع تهم الشباب الفلسطيني، وكان المخيم التدريبي فرصة لي لتعزيز العلاقات مع ابناء الجامعات".