وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ رمضان يتفقد مشروع تأهيل طريق قباطية الجلمة

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 18:13 )
المحافظ رمضان يتفقد مشروع تأهيل طريق قباطية الجلمة

جنين-معا- تفقد محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، مشروع تأهيل الطريق الرابط بين قباطية والجلمة ( الالتفافي ) " بتمويل أمريكي وكندي وتنفيذ شركة مورغانتي الأمريكية وإشراف شركة " بلاك أند فيتش " .

وذلك للأطلاع على سير أعمال إعادة تأهيل الطريق والطرق الرابطة فيه. ورافق المحافظ في جولته : مدير الأشغال العامة والسكان المهندس جواد أبو بكر ، والمهندس محمود عطاطرة من مديرة الحكم المحلي ، ومدير الإشراف على المشروع المهندس عمر القصراوي ، و د. فؤاد البرغوثي مدير المشروع والمشرف من طرف المقاول الأمريكي وعدد من المهندسين والفنيين .


من جهته قال المحافظ رمضان : أن هذه المشاريع تندرج في إطار جهد متواصل تبذله وزارة الأشغال العامة ، وتندرج ضمن توجهات الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة ، وتوفير احتياجات مشاريع البنية التحتية في الأراضي الفلسطينية .


وأعرب رمضان عن شكره للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID و المؤسسة الكندية على تمويل مشروع تأهيل الشارع والقائمين على التنفيذ من الطواقم الفنية والمهندسين ورؤساء المجالس المحلية التي تعاون لتسهيل العمل خلال الاشهر الماضية. وفي الوقت ذاته اشار رمضان إلى أن هذا المشروع سيسهم في التخفيف من الضغط على الطرق الأخرى وستجعل المنطقة حيوية تستفيد منها التجمعات السكانية المحيطة وهو حلم بات حقيقة و احد منجزات خطط المحافظة الاستراتيجية.


فيما أشار مدير الأشغال العامة المهندس جواد أبو بكر إلى أن مشروع يعد الأضخم في الضفة والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بطول 14 كلم يربط بين قباطية والجلمة ويمر من قرى تلفيت ، أم التوت ، دير أبو ضعيف ، وقرية حداد السياحية بتكلفة ( 16 مليون دولار ) وسيتم افتتاحه في شهر حزيران المقبل من هذا العام . مؤكدا أن تأهيل الطريق الرابط بين قباطية والجلمة يعد حيويا يستخدمه المواطنين من الخروج من أزمة وسط المدينة ، وسيكون مدخلا استثماريا على المنطقة ، وسيسهل إعادة حركة الشاحنات والنقل الزراعي والتجاري وحركة المواصلات .

وفي سياق العمل اشار قصراوي ان الانتهاء من المشروع قريبا فيما تم الاتفاق على تنفيذ الجزء المتعلق بشارع جنين الالمانية الواصل الى دوار القرى الشرقية من ذات التمويل، شاكرا في الوقت ذاته المحافظة على جهودها في تذليل العقبات التي ظهرت خلال التفيذ وخص بالذكر المحافظ شخصيا ونائبه، وتمنى ان يكون الانجاز على قدر الجهد الذي بذل فعليا من قبل الشركات المنفذه والتي توخت الجودة والمواصفات العالمية في عملها.