وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختصون يدعون إلى التسريع في خطوات استكمال الحكومة الالكترونية

نشر بتاريخ: 11/05/2016 ( آخر تحديث: 11/05/2016 الساعة: 19:15 )
غزة- معا - أوصى مختصون وباحثون بضرورة استكمال الجهود نحو تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية والعمل على إيجاد قواعد بيانات تساهم في توفير المعلومات على الصعيد الوطني.

جاء ذلك خلال فعاليات يوم دراسي نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة وأكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بعنوان "" دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير الأداء وصناعة القرار".

وحضر فعاليات اليوم الدراسي سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات ود. محمد المدهون رئيس الأكاديمية ولفيف من الباحثين ومسئولي إدارات تكنولوجيا المعلومات في الوزارات و المؤسسات الحكومية .

وأكد مدوخ على أهمية اليوم الدراسي في الخروج بتوصيات عملية تساهم في تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات في العمل المؤسساتي الحكومي .

وقال :"إن الأثر المترتب على استخدام تكنولوجيا المعلومات لا يقتصر فقط على العاملين في هذا المجال بل يمتد إلى قطاعات أخرى لها علاقة بالعمل الموسساتي الحكومي"، مضيفا " هناك علاقة وثيقة تربط العاملين في تكنولوجيا المعلومات والعاملين في قطاعات أخرى بما يحقق خدمات أسهل وأسرع للمواطنين".

ودعا مدوخ إلى تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات في كافة المؤسسات وفي كافة الخطط والرؤى للمؤسسات الحكومية حتى نصل إلى دور فاعل مؤثر لتكنولوجيا المعلومات في عملية التطوير وصنع القرار .

من جانبه أشاد د. المدهون بدور وزارة الاتصالات في تعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات في العمل الحكومي، مبينا أنها تمثل العمود الفقري في هذا المجال ولها بصمات واضحة ساهمت في تطوير العمل الحكومي الالكتروني وصولا إلى الحكومة الالكترونية وتحقيق النهضة الشاملة .

وأضاف د. المدهون أن اليوم الدراسي يبحث في نقطتين أساسيتين هما – صناعة القرار والتنفيذ، مبينا أن صناعة القرار تحتاج إلى معلومات مؤثرة في اتخاذ القرار وتداعياته .

وذكر أن التنفيذ يعطي القدرة على الأداء الجيد وهذا يحتاج إلى تكنولوجيا المعلومات ، موضحا أن هناك فجوة بين صناع القرار والمنفذين يجب ردمها

وشدد على حرص الأكاديمية على تعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية لردم الفجوة القائمة وتحقيق التحول الالكتروني .