وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية والمكاتب الحركية لحركة فتح في جنين والدعوة لمسيرة حاشدة غدا

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 13/11/2007 الساعة: 21:54 )
جنين - معا - طالب عشرات المعتصمين يمثلون نقابة العاملين في الوظيفة العمومية, والمكاتب الحركية لحركة فتح, والقوى الوطنية, والمؤسسات الوطنية, وفعاليات المجتمع المدني, أمام مقر المقاطعة "مقر الأمن الوطني في مدينةجنين احتجاجا على الممارسات القمعية, التي تقودها الحكومة المقالة في قطاع غزة.

طالبوا الرئيس محمود عباس اتخاذ كافة الإجراءات لرفع الظلم والقهر, عن المواطنين في قطاع غزة, .

و كان الاعتصام,بدأ بمسيرة طلابية من مدرسة الوكالة في مخيم جنين, حتى مكان الاعتصام أمام مقر المقاطعة, حيث طالب المعتصمون من الرئيس أبو مازن ومنظمة التحرير الفلسطينية التحرك فورا لوقف القمع "الحمساوي" وإنقاذ أطفال غزة من "الرصاص .

وطالب طارق الشيخ ممثل نقابة العالمين في الوظيفة العمومية من الرئيس عباس رئيس اللجنة التنفيذية ل م.ت.ف ورئيس السلطة الفلسطينية لاتخاذ كافة الإجراءات لرفع الظلم والقهر عن أهالينا في قطاع غزة .

وأكد علاء السعدي أمين سر حركة فتح في جنين على أن الحركة ستحافظ على الوحدة الوطنية وعلى الشرعية الفلسطينية كما اوصى الشهيد القائد أبو عمار رمز الشعب الفلسطيني وقضيته .

وقال السعدي "لقد جاءت هذه الجماهير هذه الهبة الشعبية من اجل التعبير عن الغضب الفلسطيني لما يحدث في غزة من قتل وتسفيك للدماء الفلسطينية التي تقشعر لها أبدان كل الشرفاء".

وأضاف " أن حماس حرمت أبناء شعبنا في إحياء ذكرى القائد والرمز ياسر عرفات في محاولة لطمس الهوية الفلسطينية ولاغتيال ذكرى قائد ورمز القضية الفلسطينية ".

كما دعا السعدي إلى المشاركة بالمسيرة الحاشدة غدا الأربعاء عند الساعة العاشرة والنصف والتي ستنطلق من أمام مقر جامعه القدس المفتوحة .

من جانبه أكد الشيخ محمد اسعيد صلاح مفتي محافظة جنين تحريم إراقة الدم الفلسطيني وقال "انه لا يجوز ويحرم رفع السلاح على بعضنا البعض مهما كانت الأمور " مشيرا إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني يرفض ذلك داعيا حركة حماس إلى العودة إلى رشدهم ودينهم والاعتراف بالخطأ الذي قاموا به من إراقة دماء أبنائنا في قطاع غزة بالأمس.

بينما دانت وفاء زكارنه ممثلة عن الجمعيات النسوية في محافظة جنين التصرفات الغريبة من قبل القوة التنفيذية وحماس بإراقة الدماء والقمع اللامعقول .

وقالت زكارنه "أننا كنساء فلسطينيات نحتج على الممارسات القمعية ضد أبنائنا وخاصة النساء كما أناشد الرئيس أبو مازن بالضرب من حديد وقمع حركة حماس في قطاع غزة والضفة الفلسطينية لتجاوزهم الخط الأحمر".

بينما أكد محمد عطاونة عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد نقابات عمال فلسطين على المضي قدما والعمل برسالة الصمود والتحدي للرئيس الراحل أبو عمار والذي ناضل من اجلها ومازال العديد من المناضلين .

وطالبت فرحة أبو الهيجاء رئيس جمعية كي لا ننسى النسوية في مخيم جنين القيادة للتحرك الفوري لوقف القهر والظلم ضد جماهير غزة".

وأكد محافظ جنين قدوره موسى أن قطاع غزة جزء من القلب الفلسطيني مشيرا إلى أن رسالة الشعب الفلسطيني هي التأكيد على الالتفاف حول القيادة الفلسطينية والشرعية الوطنية .

وأشار إلى أن الثورة والثوار ومنظمة التحرير الفلسطينية لن يتراجعوا وسيتمسكون بالثوابت الفلسطينية حتى إقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.