وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة مقاومة الجدار تطلع وفدا دنماركيا على اوضاع فلسطين

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 13:55 )
رام الله-  معا-  أطلعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في مقرها برام الله، وفداً طلابيا دنماركياً، على الاوضاع التي تعيشها فلسطين في ظل وجود جدار الفصل العنصري والمخططات الاستيطانية، وآثار الاستيطان والجدار على واقع الحياة اليومية.

وقامت الهيئة بالاجتماع بالوفد المكون من 20 طالب وطالبة، والشرح لهم عن واقع الاستيطان في الضفة الغربية، وأن الاستيطان ما زال يتوسع الى يومنا الحالي، بالاضافة الى الحديث لهم عن جدار الفصل العنصري وآثاره على الشعب الفلسطيني الذي يهدف الى تقسيم فلسطين جغرافيا، وتم الحديث ايضأ عن مخطط الاحتلال في تهجير التجمعات البدوية التي تسكن في منطقة الخان الاحمر والاغوار، وتم اطلاعهم عن الانتهاكات التي تمارس ضد القدس وكيف يسعى الاحتلال لتهويدها.

وتم الشرح للوفد عن آلية العمل التي تقوم به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، من خلال المتابعات القانونية لإجراءات الاحتلال، و توثيق الانتهاكات وإرسالها الى الجهات المتخصصة، وبالاضافة الى دعم صمود المواطنين الذين يتعرضون الى الانتهاكات من خلال دعم صمودهم وثباتهم، وتقديم الدعم للنشاطات الشعبية السلمية في مواجهة الاحتلال.

وقد استوضح الوفد حول العديد من النقاط والإنتهاكات التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني من خلال بناء الجدار ومصادرة الاراضي وهدم البيوت، وعن مدى تدويل قضية الجدار والاستيطان دولياً والتعاون مع المؤسسات الدولية والقانونية حول هذا الخصوص.

ويذكر أن هذا الوفد من الطلبة قد زار مجموعة من أهالي الشهداء والاسرى، بالاضافة الى زيارة عدد من المناطق التي تعرضت لمصادرة أراضيها وطرد أهلها منها، وزيارة أيضا مناطق ما زال أهلها متمسكين بارضهم ويقاومون الى حد هذه اللحظة همجية الاحتلال.