وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق اسم المناضلة ربيحة ذياب على مدرسة في دورا القرع

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 14:22 )
رام الله -  معا - أعلنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عن اطلاق اسم المناضلة الراحلة ربيحة ذياب على مدرسة في دورا القرع مسقط رأسها، وذلك خلال فعالية نظمت ضمن أجواء الوفاء للراحلة وتاريخها الناصع بحضور رسمي وشعبي.

وأكدت المحافظ غنام أن الوفاء للمناضلة ربيحة ذياب هو وفاء للقيم التي عملت وناضلت من أجلها، معددة مناقب الفقيدة التي افتقدتها ميادين العمل، مشيرة أن ذكراها ستبقى حاضرة في قلب ووجدان كل من عرفها.

وفي السياق ذاته أكد الوزير صيدم على أن ربيحة ذياب حاضرة من خلال مسيرتها المتميزة من العطاء على كافة الأصعدة، مشيرا أن اطلاق اسمها على مدرسة في بلدتها يأتي في إطار تخليد هذا العطاء للمرحومة في ذاكرة الأجيال.

من جانبه بين زوج الفقيدة أن الإلتفاف الشعبي والجماهيري من مختلف محافظات الوطن حول الأسرة ساهم في تخفيف مصابهم وألمهم، شاكرا الوزارة والمحافظة عى هذه المبادرة التي تعتبر وفاء للمرحومة وارثها النضالي.

وكان ممثل المجلس المحلي قد أكد بكلمة له أن ذكرى هذه المناضلة يجب أن تتوارثه الأجيال معبرا عن اعتزازه وأهالي دورا القرع بهذه المناضلة التي تركت بصمات متميزة على كافة الأصعدة.

وقد افتتحت الفعالية التي جرت صباح اليوم في دورا القرع بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم والوقوف حدادا على روح المناضلة ذياب وشهداء فلسطين.