وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الاتحاد الآسيوي: فوز الجيش السوري على اهلي الخليل 1/ صفر

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 14:49 )
كأس الاتحاد الآسيوي: فوز الجيش السوري على اهلي الخليل 1/ صفر
المنامة - معا : فاز نادي الجيش السوري على أهلي الخليل الفلسطيني 1-0 امس الأربعاء على ستاد خليفة في المنامة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 85 عندما خطف الجيش هدف الفوز الثمين بواسطة المهاجم محمد حمدكو.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز المحرق البحريني على ضيفه فنجاء العماني 1-0 على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

وتصدر المحرق ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط من خمس مباريات للجيش و5 لأهلي الخليل ونقطتين لفنجاء. علما بأن الترتيب النهائي للمجموعة لا زال بانتظار قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول مباراة أهلي الخليل والجيش المعلقة من الجولة الثانية.

وفي دور الـ16 يلتقي أول هذه المجموعة مع الفيصلي الأردني ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل ثاني هذه المجموعة مع القوة الجوية العراقي أول المجموعة الثانية أيضا.

وضغط الجيش في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل عندما أرسل سمير بلال تمريرة عرضية ارتقى لها محمد حمدكو وحولها برأسه لتمر خطيرة فوق العارضة، ثم سدد صهيب العلي كرة من مسافة بعيدة أبعدها الحارس الفلسطيني عزمي الشويك إلى ركلة ركنية.

وواصل الجيش تفوقه في بداية الشوط الثاني، فسدد يوسف كلفة محاولة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم (53).

ورد الفريق الفلسطيني عبر تسديدة خلدون حلمان التي مرت خارج المرمى (60)، وفي الجهة المقابلة انطلق يوسف كلفا داخل منطقة الجزاء وأرسل تمريرة عكسية أمام محمود البحر في مواجهة المرمى ليسدد كرة ارتدت من الدفاع الفلسطيني (73).

وخطف الجيش هدف الفوز الثمين في الدقيقة 85 بعدما أخطأ فادي دويك قائد أهلي الخليل في التعامل مع تمريرة طويلة لينقض حمدكو على الكرة ويحولها داخل الشباك.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجيش على فنجاء 1-0 في مسقط والمحرق على أهلي الخليل 2-1 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز المحرق على فنجاء 2-1 في مسقط وعلقت مباراة أهلي الخليل والجيش، وشهدت الجولة الثالثة فوز أهلي الخليل على فنجاء 2-1 في الخليل والمحرق على الجيش 1-0 في المنامة، وشهدت الجولة الرابعة فوز المحرق على الجيش 2-0 في المنامة وتعادل فنجاء مع أهلي الخليل 3-3 في مسقط، وشهدت الجولة الخامسة تعادل أهلي الخليل مع المحرق 1-1 في الخليل وفنجاء مع الجيش 0-0 في مسقط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك يومي 24 و25 أيار/مايو الجاري.