وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم الاسيرين المحررين ابو جلده وقنيري

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 15:22 )
جنين -  معا - كرم نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى الاسيرين المحررين مصطفى ابراهيم خضر قنيرى و احمد حسين محمد ابو جلده واللذان امضيا داخل سجون الاحتلال الاسرائيلى اربعة عشرة عام ، وذلك بمشاركة ممثلين عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ولجنة أهالي الاسرى وحركة فتح والمؤسسات الأهلية والرسمية والعاملة بمجال الاسرى والأسرى المحررين .

وشارك بالتكريم كلا من راغب أبو دياك رئيس نادى الاسير في جنين ونظمى ربايعه رئيس هيئة شؤون الاسرى في جنين ومنتصر سمور عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى وعلي ابو خضر منسق لجنة أهالي الأسرى ورامي نزال رئيس كتلة نضال المحامين ورمزي فياض .

واعتبر أبو دياك أن تكريم الاسير ين ابو جلده وقنيرى يأتي في اطار الاهتمام والتقدير المعنوي، والشكر والثناء للأسرى المحررين على ما قدموه للوطن ولابنائه المخلصين على مدار سنين الاحتلال .

وثمن قنيرى دور المؤسسات العاملة في مجال الأسرى وهيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني على الاهتمام بالاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال تفعيل قضيتهم بكل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم وذلك جنبا الى جنب مع اهتمامهم المعنوي والمادي بالاسرى المحررين من خلال الضغط باتجاه اخذ دورهم الطبيعي في مؤسسات الوطن عبر استيعابهم بمؤسساته الرسمية والأهلية والخاصة، اضافة الى رفع الروح المعنوية لهم من خلال تلك النشاطات التكريمية الهادفة والمماثلة .
واعتبر ابو جلده ان الوفاء للاسرى يقتضي الاستمرار بالعمل بكل ما من شأنه الاسهام في التخفيف عنهم على طريق الافراج عنهم وتحريرهم من الاسر .

ودعا مهند جردات مدير عام هيئة شؤون الاسرى مؤسسات السلطة الرسمية والأهلية والعاملة بمجال الأسرى الى الاستمرار ببذل الجهود وذلك في سبيل انهاء معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي على طريق اطلاق سراحهم من السجن.

ودعا الاسير المحرر رمزي فياض مؤسسات الوطن الرسمية والأهلية الى العمل على طرح البرامج واقرارها وتنفيذها والتي من شأنها خلق حالة من التكيف للأسرى المحررين مع شعبهم وفي رحاب وطنهم والذي ناضلوا من اجله وذلك من خلال العمل على اعادة تأهيلهم واستيعابهم لدى مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية والخاصة كي يأخذوا دورهم الطبيعي في عملية البناء والتنمية .

وسلم المشاركين في التكريم درع العهد والوفاء للاسيرين قنيرى وابو جلده وذويهم والذي قدمته هيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني وذلك تكريماً لدورهما وعائلته على ما قدموه على مدار سنين الاحتلال .
وشارك بالتكريم العديد من ممثلى المؤسسات الرسمية والاهلية والعاملة في مجال الاسرى والشخصيات الاعتبارية ومن ضمنهم علي ابو خضر وراغب ابو دياك ومهند جرادات ونظمي عبد الغفور ومنتصر سمور و رمزي فياض .