وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس مجلس النواب اللبناني يستقبل عباس زكي على رأس وفد منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 13/11/2007 ( آخر تحديث: 14/11/2007 الساعة: 00:29 )
بيت لحم- معا- استقبل الرئيس بري، اليوم الثلاثاء، على ارض لبنان، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، على رأس وفد من المنظمة، بحضور النائب علي بزي، وعضوي المكتب السياسي بلال شرارة، ومحمد جباوي.

وقال زكي بعد اللقاء: "تناولنا أوضاعنا في فلسطين، وخصوصا ما حدث بالأمس في الذكرى الثالثة لرحيل الرئيس ياسر عرفات، وأبدينا ألما وأسفا لما حدث ضد المحتفلين، كما وتناولنا موقفنا الثابت من التحضيرات لمؤتمر أنابوليس والموقف الفلسطيني الثابت، الذي لا يمكن ان يذهب الى المجهول الا بتحضيرات ذات نتائج ملموسة تضع حلولا مع جدول زمني لقضايا الحل النهائي، مع اشتراطنا حضور جميع الاطراف المهمة، وكل التكتلات من مختلف القارات".

واضاف زكي، "بان عدد الذين سيشاركون في المؤتمر بلغ 36 دولة، ولا يمكن أن يكون المؤتمر من أجل تسوية أفكار أميركية-إسرائيلية، بعيدا من الترجمة على أرض الواقع، لإنهاء الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي، ثم العربي - الاسرائيلي".

كما وأضاف زكي قائلا: "تناولنا العلاقة الفلسطينية-اللبنانية وخصوصا ما أشيع أخيرا عن افتعال مشاكل بين برج البراجنة ومحيطها، وهنا أؤكد ان الرئيس نبيه بري كان ولا يزال أكثر الحرصاء على هذه العلاقة، مشيرا الى انه التقى يوم امس (بالامين العام لحزب الله) الشيخ حسن نصرالله".

واكد رفضه، "لاي محاولة من اي طرف كانت، تحاول زعزعة الامور في لبنان، لان لبنان هو فلسطين، وفلسطين هي لبنان، والكل يكمل الاخر، مشيرا الى انه سيجتث اي محاولة تهدف الى تشويش العلاقة اللبنانية الفلسطينية او تخريبها".

وختم قائلا: "أتمنى ان يوصلنا هذا الاستحقاق الى النتيجة المشرفة بالتوافق وبعودة الأمور والحياة الى هذا البلد الحبيب والطيب، ونحن الفلسطينيين، سعادتنا وقوتنا في سعادة لبنان وقوته، وان شاء الله نرى قريبا أشياء مبشرة".