وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مالية غزة تعد بتحسين الدفعات المالية للموظفين في حال زيادة الايرادات

نشر بتاريخ: 12/05/2016 ( آخر تحديث: 12/05/2016 الساعة: 18:05 )
مالية غزة تعد بتحسين الدفعات المالية للموظفين في حال زيادة الايرادات
غزة- معا - وعد يوسف الكيالي وكيل وزارة المالية في قطاع غزة بتحسين الدفعات المالية لموظفي غزة في حال زيادة الإيرادات، مؤكدا أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لزيادة الايرادات للمحافظة على انتظام الدفعات الشهرية للموظفين.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة المالية بمكتبه اليوم الخميس وفدا من نقابة الموظفين يرأسه د. محمد صيام نقيب الموظفين وإياد أبو هين نقيب المحاسبين ويعقوب الغندور نائب نقيب الموظفين والمستشار أمجد شراب مسؤول اللجنة القانونية بالنقابة، وخليل حمادة الناطق باسم النقابة.

من جانبه، أشاد صيام بجهود وزارة المالية في إدارتها لهذه الأزمة الكبيرة محملا حكومة الوفاق مسئولية تنصلها من مسئولياتها تجاه غزة وموظفيها، شاكرا في الوقت نفسه جهود وزارة المالية في غزة لقيامها بسد هذه الثغرة، وتحمل هذا العبء الثقيل من الإيرادات الداخلية ودون اعتماد على أي دعم خارجي، ولا أي ديون من جهات خارجية تضيف أعباء على كاهل الشعب الفلسطيني.

وطالب صيام بالنظر بشكل جدي للفئات الدنيا من الموظفين، ورفع الحد الأدنى الذي بالكاد يسد رمق الموظفين، ووعد الكيالي بدراسة الموضوع بشكل جدي وزيادة الدفعة حال تحسن الإيرادات مباشرة.

وطرح صيام موضوع صندوق الموظف الذي أسسته النقابة لمساعدة الموظفين، وطالب وزارة المالية بالمساعدة في تشغيله حتى يساهم بحل جزء من مشاكل الموظفين.

وقد أشاد الكيالي بهذا الصندوق ووعد بدراسة تشغيله، وفي ذات السياق أتفق الطرفان على فتح خدمة إخراج زكاة الفطر للموظفين لمن يريد تسديدها هذا العام من المستحقات بشكل اختياري.