وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم انطلاق دوري الدرجة الاولى لكرة السلة

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 14/05/2016 الساعة: 12:56 )
اليوم انطلاق دوري الدرجة الاولى لكرة السلة
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - يقص الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يوم السبت 14 ايار شريط انطلاق دوري الدرجة الاولى للموسم 2016 بمشاركة 10 فرق.

واعتمد الاتحاد تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين بعد طرحه للتصويت على الاندية، المجموعة الاولى تضم الفارعة والاخوة وصرة ورامين وعنبتا، فيما تضم المجموعة الثانية العمل الكاثوليكي، الراعي الصالح، قلنديا، اسلامي بيت لحم، ارثوذكسي بيت جالا.

واتم الاتحاد استعداداته لانطلاق الدوري الذي سيقام بالتوازي مع دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة الذي سيدخل اسبوعه السادس على التوالي.

وقال رئيس الاتحاد خضر ذياب ان الاتحاد يولي دوري الدرجة الاولى نفس الاهمية التي ياخذها دوري جوال للدرجة الممتازة، مطالبا كافة الفرق بتقديم اجمل العروض السلوية والالتزام في التعليمات والقوانين المعمول بها في الاتحاد الفلسطيني، متمنيا التوفيق للجميع.

وتجري السبت ثلاث مباريات، الفارعة يواجه رامين في صالة الفارعة عند السادسة مساءً، فيما يلتقي الاخوة وصرة عند الساعة السابعة والنصف في نفس الصالة.

وفي صالة ابو عمار الشبابية، العمل يقابل اسلامي بيت لحم عند الساعة السادسة مساءً.

ويتوقع ان يشهد الدوري منافسة نارية بين الفرق المشاركة خاصة في ظل الاستعدادات والتعاقدات مع العديد من اللاعبين المحليين والاجانب.

وتلعب كل مجموعة دوري من دور واحد على ان تصعد الى الدور الثاني الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الاولى للتنافس على الصعود للدرجة الممتازة فيما تلعب الفرق الحاصلة على المركزين الرابع والخامس من كل مجموعة على المراكز من 7-10 حيث سيهبط الفريقان الحاصلان على المركز التاسع والعاشر.
ويلعب الفريقان الصاعدان للدرجة الممتازة 3 مباريات والفائز بمباراتين يتوج بلقب الدوري.

واعتمد الاتحاد صالات الفارعة وابو عمار وماجد اسعد والعمل الكاثوليكي لاقامة مباريات الدوري.