وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشتركو برنامج الرئيس يحلون ضيوفا على حرس الرئيس الخاص

نشر بتاريخ: 14/05/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
مشتركو برنامج الرئيس يحلون ضيوفا على حرس الرئيس الخاص
اريحا - معا - استقبل مركز تدريب الحرس الرئاسي الفلسطيني في اريحا اليوم وبتوجيهات من اللواء منير الزعبي قائد الحرس الرئاسي المشتركين في برنامج "الرئيس الشاب" الذي تنتجه فضائية معا حيث كان في استقبالهم قائد المركز العميد خالد حماد والدكتور غسان النمر مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام وطاقم المركز من ضباط وضباط صف وحرس الشرف.

وفي بداية اللقاء رحب العميد حماد بالحضور من مشاركين في برنامج الرئيس الشاب وبطاقم فضائية معا، مشيدا بدور شبكة معا بانتاج هكذا برنامج تهم شريحة الشباب الفلسطيني ومن ثم عرض الدكتور غسان النمر عرضا مصورا يبين عمل حرس الرئيس وتشكيلاته.

وبعد التدريب النظري للمشاركين توجه الحضور الى ساحة التدريب حيث لعب كل منهم دور الرئيس واستعرض حرس الشرف بعد عزف السلام الوطني الفلسطيني وخلال العرض تم محاكاة محاولة اغتيال للرئيس تصرف فريق الحرس الخاص خلالها وتعامل مع المعتدين بعد ان امن الرئيس الشاب في مكان امن.


وفي اطار التدريب على الية ومفهوم الامن والحماية امن فريق الحرس عدة اماكن تم الترتيب معها لزيارة المشاركين مثل تلفريك اريحا وقصر هشام واصطحبهم بالموكب الرئاسي الى تلك الاماكن موفرا الحماية اللازمة للوفد لتعريف المشاركين بمفهوم تأمين المواقع وحماية الضيف من لحظة وصوله وحتى عودته من تلك الاماكن.

وفي الفترة الثانية من التدريب استمع المشاركون في البرنامج من الرائد ركن رائد شبيب والذي اشرف على التدريب الى مفهوم امن وحماية الشخصيات وقام بالاجابة على كافة الاسئلة التي تم طرحها من قبل المشتركين والتي تخص عمل حرس الرئيس.

هذا وقامت مجموعة من الماجدات في الحرس الرئاسي بتوفير الامن والحماية للمشاركات الاناث في البرنامج وقدمن عرضا مميزا من كفاءة في الاداء وسرعة في التصرف.

وفي نهاية اليوم التدريبي قدم الزميل رائد عمر مدير العلاقات العامة في شبكة معا الشكر باسم ادارة الشبكة للرئيس الفلسطيني محمود عباس ولحرس الرئيس وطاقم المركز على حسن الاستقبال وحسن الاداء في عملية التدريب، مؤكدا على عمق العلاقة بين القيادة الفلسطينية وابناء الشعب الفلسطيني خاصة الشباب منهم والمبنية على اساس حب الشعب الفلسطيني لقيادته ووطنه في ظل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني.